مصادر السراي : الدولار سيشهد انخفاضاً الى ما دون الـ5 آلاف ليرة

استفسرت صحيفة “الجمهورية” عن تصرّف ​السلطة​ أمام جريمة ضرب العملة الوطنية، وجاء الجواب من ​وزارة الداخلية​، “بأنّ التحكّم بالسوق السوداء أمر صعب جداً، ذلك انّ شرائح واسعة من الناس تشارك في لعبة ​الدولار​، تُضاف الى ذلك غروبات ​الواتساب​ التي تسعّر الدولار كما تشاء، بالتوازي مع عملية خطيرة تتبدّى في بعض “التطبيقات الالكترونية”، او “الابليكايشن” ومصدرها بغالبيتها من خارج ​لبنان​، تقوم بالتلاعب المنظّم والمدروس بالدولار، وتخفيض قيمة ​الليرة اللبنانية​، وهذا الامر قيد المتابعة”.

اما جواب السرايا، فجاء عبر مصادرها لـ”الجمهورية” ويفيد بعدم القدرة على مواجهة السوق السوداء، وحتى الآن لا يوجد في يد ​الحكومة​ اي اجراء لردعها، وخصوصاً انّ كل الناس دخلت في لعبة الصيرفة، وهذا تلمسه في كل المجالات.

اضافت المصادر: “اننا نعوّل على السلّة الغذائية والاستهلاكية المدعومة، والتي ستخلق مع بدء سريانها الذي اصبح وشيكاً جداً، واقعاً جديداً يخفف الطلب على الدولار، ويخفّض ​الاسعار​، ونحن ما زلنا على يقين بأنّ الدولار سيشهد انخفاضاً كبيراً في الفترة المقبلة، وتقديراتنا انّه سينخفض الى ما دون الـ5 آلاف ليرة. وكل المؤسسات المالية والاقتصادية تؤكّد انّ ​سعر الدولار​ ليس هو الطبيعي المتداول في السوق السوداء، بل هو سعر سياسي، المقصود منه ليس انهيار الليرة فقط، انما انهيار الحكومة، وهذا ما لن يحصل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *