تظاهرة حاشدة لـ”حماس” في غزة رفضًا لخطة الضم

نظّمت حركة “حماس” اليوم الجمعة تظاهرة حاشدة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة رفضاً لقرار الضم “الإسرائيلي”.

وحذّر القيادي في حركة حماس مشير المصري خلال التظاهرة الاحتلال الصهيوني من الإقدام على خطوة الضم. قائلاً “إننا لن نسمح أن يسجل في حياتنا وفي تاريخنا تصفية قضية فلسطين، وإننا مستعدون لتقديم رقابنا وكل ما نملك في سبيل الدفاع عنها”.

وشدد المصري على أن “الأيدي على السلاح وعلى الصواريخ، وأن القرار بأيدينا، وسنتحرك لو أقدم الاحتلال على خطوة الضم، ولو كلفنا ذلك رقابنا وأبناءنا وكل ما نملك”.

وطالب المصري الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية بالثورة والانتفاضة في وجه المحتل رداً على سرقة الأرض وانتهاك المقدسات، وعزمه الاستيلاء على ثلث أراضي الضفة المحتلة.

وأكد على تمسك الحركة بخيار الوحدة كخيار استراتيجي، داعيًا للتوافق على استراتيجية موحّدة لمواجهة التحديات التي تمرّ بها القضية.

كما طالب المصري القوى الوطنية بالمسارعة إلى عقد لقاء وطني لمواجهة المحاولات الصهيونية الرامية لتصفية ما تبقى من القضية الفلسطينية. وقال القيادي في حماس “آن الأوان للسلطة الالتزام بالقرار الوطني والتحلل من أوسلو ومسار التسوية مع الاحتلال”.

وفي الختام، دعا المصري بعض الأنظمة العربية التي تسارع للتطبيع مع الاحتلال إلى وقف هذا التساوق مع الاحتلال لأن التطبيع يشكل خنجرًا مسمومًا في خاصرة القضية الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *