الحرس الثوري يتسلّم أكثر من 100 زورق قتالي سريع

خلال مراسم انضمام عشرات الزوارق السريعة الى بحرية الحرس الثوري، أكد وزير الدفاع الإيراني العميد أميرحاتمي ان تصميم وتصنيع وتسليم الزوارق الحربية السريعة الى القوة البحرية للحرس الثوري سيعزز الحزام الأمني في الخليج وخاصة مضيق هرمز.

واعتبر العميد حاتمي أن قوة وقدرة البحرية للجمهورية الإسلامية في عام النهضة الانتاجية یجب ان تتماشی مع مکانة النظام الإسلامي وتاريخ هذا البلد”، مضيفًا أن “تصنيع وانتاج القطع البحرية فوق وتحت الماء سيعزز القوة القتالية والمناورة للقوات المسلحة في مياهنا الاقليمية وخاصة في الخليج ومضيق هرمز الاستراتيجي”.

واشار حاتمي الى أن انضمام المدمرة دماوند والفرقاطة سبر وعدد من الغواصات الخفيفية والثقيلة ومنها غدير وفاتح الى القوات المسلحة وكذلك تسليم قوات الشرطة زوارق دورية، هو من انجازات وزارة الدفاع لتجهيز القوات المسلحة في مياه الخليج وبحر عمان.

كما نوّه بالتقدم الكبير الذي حققته الصناعات العسكرية الايرانية بسواعد المنتجين المحليين في مجال الدفاع البحري، ومنها اسدال الستار عن منظومات دفاعية قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى لنتمكن اليوم من تامين امن البلاد اكثر من اي وقت مضى”.

ولفت العميد حاتمي الى تواجد القوات البحرية الايرانية في المياه الحرة باقتدار وتوفير الأمن فيها، مشيراً الى تحقيق هذا الأمان الى جانب القوة البحرية التابعة للحرس الثوري في أهم المعابر المائية العالمية.

وقال “إننا نعرف تمامًا بأنّ هذا الأمن مهم بالنسبة لنا وللآخرين ونعتبر أنفسنا مسؤولين عن توفير الأمن واستتبابه في المنطقة وقد نجحنا حتى الآن في ذلك.

وصباح اليوم، أُقیمت في بندرعباس جنوب ايران مراسم لانضمام اكثر من 100 زورق قتالي سريع من نوع ” عاشوراء ” و” طارق ” و” ذوالفقار” للقوات البحرية في الحرس الثوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *