دريان: الأئمة والخطباء سيلجأون إلى الله بالدعاء ليرفع البلاء والوباء عن الإنسانية

أكد مفتي الجمهورية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​ أن “دعوة اللجنة العليا للإخوة الإنسانية من أجل أن يرفع الله تفشي وباء ​كورونا​ عن الناس هي دعوة للخير والحياة والتعاون والتضامن من أجل البر ولجوء العباد إلى الله عز وجل، وطلب الهداية والرشد ودفع الوباء والبلاء والخوف والجوعِ وفقد الأنفس والثمرات، وذلك بناء لوثيقة الإخوة الإنسانية التي وقعها شيخ ​الأزهر​ الدكتور احمد الطيب و​البابا فرنسيس​ بابا الفاتيكان في أبو ظبي عاصمة دولة ​الإمارات العربية المتحدة​ في شباط 2019”.

وفي تصريح له، لفت إلى أنه “دعاءُ التَّضَرعِ إلى الله من عبادِه، للخروجِ من الخوف والجوع والفَقدِ في الأموالِ والأنفُسِ والثمرات. وهو استغاثةٌ من جهةٍ ثانية لكي يُثبِّتَ اللهُ الأنْفُسَ والأَقْدَام، على الصَّبرِ في المِحنة، والثقةِ بعنايتِه جلَّ وعلا، واستجابتِه لِلتَّوابِين والرَّاجين مِنْ عِبَادِه”.

وأضاف: “إننا إذا نتفاعلُ مع نداء أهلِ وَثِيقَةِ الأُخُوَّةِ الإنسانية، نتوجَّه إليه سبحانه وتعالى راجين استجابَتِه ولُطفِهِ وعِنَايَتِه، أنْ يَرحَمَ عِبَادَه، ويُخرِجَهم من البلاء، وَيُخفِّفَ مُصابَهم، ويَهْدِيَ بَنِي الإنسانِ إلى سُبُلِ الرُّشدِ والخَيرِ والصَّبر”.

وبتوجيه من مفتي الجمهورية سيلجأ الأئمة والخطباء بعد صلاة العصر في جميع مساجد لبنان اليوم الخميس الى الله سبحانه وتعالى بالدعاء، ليرفع الله البلاء والوباء عن الإنسانية ويعود الأمن والأمان الى ربوع لبنان وسائر بلاد العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *