روسيا تعلن عن نتائج مبشرة لتجارب على عقار لعلاج كورونا

قال صندوق الاستثمار المباشر الروسي إن عقار “فافيبيرافير”، المرشح لعلاج فيروس كورونا المستجد، أظهر نتائج مُبشرة في التجارب السريرية المبكرة في روسيا.

وقال كيريل ديمترييف، الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي، إن نتائج فحوص 60 في المئة من بين 40 مريضا بفيروس كورونا تناولوا أقراص فافيبيرافير، الذي جرى تطويره أولا في اليابان باسم أفيجان، جاءت سلبية خلال خمسة أيام، موضحا أن العلاج يمكن أن يقلص الفترة الزمنية اللازمة للتعافي من المرض إلى النصف.

ويشار الى ان شركات الأدوية تتسابق لتطوير علاجات ولقاحات لفيروس كورونا المستجد المعدي والذي أودى بحياة أكثر من 290 ألف شخص في أنحاء العالم وأصاب ما يزيد على 4 ملايين شخص وألحق أضرارا بالغة باقتصادات العالم.

جرى تطوير دواء أفيجان، المعروف بشكل عام باسم “فافيبيرافير”، أواخر التسعينيات من جانب شركة اشترتها شركة فوجي فيلم فيما بعد، عندما غيّرت نشاطها إلى الرعاية الصحية.

كما ان شركة جلينمارك فارماسيوتيكلز في الهند تجري أيضا تجارب على فافيبيرافير.

كما تختبر روسيا، التي لديها ثاني أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم بعد الولايات المتحدة، نماذج أولية للقاحات على حيوانات، في حين خصص صندوق الاستثمار المباشر أموالا لإجراء مزيد من التجارب محليا.‎

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *