وزير التربية: استئناف العام الدراسي بدءًا من 28 أيار

أعلن وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب أن العام الدراسي سيستكمل بدءا من 28 أيار/مايو الجاري حتى آخر تموز/يونيو، ثم يأخذ التلامذة شهرين للاستراحة الصيفية ويبدأ العام الدراسي الجديد في تشرين الأول، وتواكب العودة اجراءات صحية ونفسية بالتعاون مع وزارة الصحة والمنظمة الصحة العالمية”.

وأشار الوزير المجذوب في مؤتمر صحافي صباح اليوم الجمعة إلى أنه “يمكن التدريس 6 أيام في الأسبوع للجامعات والمعاهد الفنية وصفوف الشهادات ومنها المتوسطة ضمنا”.

وأوضح أنه من الصف الأول حتى التاسع أساسي يتم استكمال التعلم عن بعد من دون الحضور إلى المدارس حتى الآخر من أيار، وبدء العام الدراسي بعد العطلة الصيفية، أما بقية المراحل التعليمية في التعليم النظامي يعود استكمال العمل الدراسي بدوام جزئي ابتداء من 11 حزيران بعد تخفيف المناهج المطلوبة لكل صف، ووفق ما يحدده كل مدير”.

وقال الوزير المجذوب : “بالنسبة الشهادة المتوسطة، يمنح التلميذ افادة مصدقة شرط أن يكون اسمه واردا على لوائح الصف التاسع أساسي وان يكمل العام الدراسي من 28 أيار حتى آخر تموز وتقوم الوزارة بإجراءات تواكب العملية”، مؤكدا أن “الطلبات الحرة لن تلغى الامتحانات وستجري دورة واحدة للشهادة المتوسطة في النصف الثاني من آب”.

وفي ما يتعلق بالشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة، قال الوزير المجذوب إنه سيتم تقسيم المواد إلى مجموعتين الأولى الزامية والثانية اختيارية، على أن تصدر الأسبوع المقبل مذكرات مفصلة عن المدراء العامين، الدورة الأولى في النصف الثاني من آب، والدورة الثانية في النصف الثاني من أيلول على ان تأخذ كل الإجراءات الصحية”.

كما أعلن أنه ستصدر مذكرات الأسبوع المقبل بكل ما تم ذكره سابقا، آملا “أن تبقى الأمور الصحية إيجابية للعودة إلى حياتنا الطبيعية، فالصحة أولوية لدى الوزارة والقيمين علينا ولكن علينا العودة تدريجيا إلى العمل وسنبذل قصارى جهدنا لتكون العودة إلى المدرسة سلسة وآمنة للجميع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *