ضمن اطار تعزيز العلاقات الأمنية بين “إسرائيل” واليونان، قام مدير عام وزارة الامن “الإسرائيلية”، اللواء احتياط “أودي آدم” ورئيس إدارة المشتريات في وزارة الدفاع اليونانية Lieutenant General (retd) Theodoros Lagios, بالتوقيع على اول اتفاق بين الوزارتين يقضي بتأجير منظومات “هيرون” (Heron) الإسرائيلية، التي تم تطويرها في الصناعات الجوية.

واشار موقع “إسرائيل دفينيس” الى انه على ضوء ازمة الكورونا تم التوقيع على الاتفاق بين الطرفين رقميا (digital).
وضمن اطار الصفقة تؤجر وزارة الامن الإسرائيلية الجيش اليوناني منظومة “هيرون” (طائرات مسيرة) لمدة ثلاث سنوات، مع خيار شراء المنظومة في نهاية الفترة.

وافاد الموقع ان منظومة “هيرون”، المزودة بأجهزة للرؤية الليلة والنهارية، ورادار للدوريات البحرية واتصالات عبر الأقمار الاصطناعية، تنفذ مهمات في مجالات مختلفة عبر الطيران لفترة طويلة: دوريات بحرية، الدفاع عن الحدود البحرية والبرية، مراقبة المعابر غير الشرعية، البحث والإنقاذ وإدارة الكوارث الطبيعية. منظومة “هيرون” موجودة في الخدمة لدى جيش العدو وفي دول كثيرة أخرى في العالم، منذ عشرات السنين.

وقال رئيس شعبة التصدير الأمني في وزارة الحرب الصهيونية، العميد احتياط “يئير كولس”، ان “العلاقات الأمنية الدافئة بين إسرائيل واليونان ارتقت اليوم درجة إضافية. نحن ننظر بأهمية كبيرة الى خيار اليونان، خاصة خلال ازمة الكورونا العالمية، بالتزود بمنظومة مسيرات إسرائيلية. هذا تعبير عن الثقة بقدرات ومتانة الصناعات الأمنية الإسرائيلية. ونحن نأمل التوقيع على اتفاقات امنية أخرى مع اليونان ومع دول إضافية في أوروبا، تساعدهم في التعامل مع التحديات الأمنية في فترة الكورونا وبشكل عام”.‎

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.