بيروت – خدمة قدس برس | الاثنين 04 مايو 2020 – 23:58 م

بحثت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الإثنين، مع السلطات اللبنانية قرار الأخيرة، منع عودة لاجئين فلسطينيين لأراضيها على خلفية تفشي فيروس كورونا.

وقالت حماس، في بيان لها، “إن عزت الرشق، رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في الحركة، بحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في لبنان، مع المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم”.

وتطرق الاتصال الهاتفي، بحسب بيان “حماس”، لقرار منع اللاجئين الفلسطينين الذين يحملون وثائق سفر لبنانية من العودة الى لبنان، عبر برنامج الرحلات الطارئة لاعادة اللبنانيين العالقين في الخارج بسبب أزمة كورونا.

وطالب الرشق اللواء إبراهيم، بالتدخل لمراجعة القرار ورفع الحظر المتعلق بحرمان اللاجئ الفلسطيني من العودة الى أهله في لبنان، ومعاملة اللاجئين الفلسطينيين أسوة بأشقائهم اللبنانيين.

وأكد الرشق على أهمية تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين واحترام سيادة لبنان ودعم أمنه واستقراره.

بدوره وعد اللواء إبراهيم، بإجراء الاتصالات اللازمة لتعديل قرار الحكومة اللبنانية المتعلق بعودة الأخوة الفلسطينيين، لما في ذلك من مصلحة مشتركة وحرص على العلاقة الأخوية، وفق بيان “حماس”.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن الأمن العام، أن منع فلسطيني من العودة على متن طائرة مخصصة لإعادة رعاياه من الإمارات، جاء وفق قرار من مجلس الوزراء يقضي بإعادة المواطنين حصرا في هذه المرحلة.

جاء ذلك في بيان صادر عن الأمن العام، تعليقا عما جرى تداوله مؤخرا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إثر منع ضابط للاجئ فلسطيني من العودة على متن طائرة إجلاء للمواطنين، الأحد، بمطار دبي

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.