وزير حرب العدو يُصادق نهائيًا على مشروع استيطاني في الخليل

أعلن وزير الحرب نفتالي بينيت عن مصادقته النهائية على مشروع استيطاني في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، يتضمن مصادرة أراض فلسطينية في الخليل لإقامة طريق لمرور زوار الحرم الإبراهيمي من المستوطنين ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلًا عن إقامة مصعد لهم، كما جاء في القرار.

وبحسب وسائل اعلام العدو، أصدر بينيت توجيهات لما يسمى “منسق أعمال الحكومة في المناطق” المحتلة، كميل أبو ركن، بالقيام بجميع الخطوات اللازمة لمصادرة الأرض للشروع بمشروع “تسهيل الوصول إلى الحرم الابراهيمي.

وسمح بينيت لما يسمى “مجلس التخطيط الأعلى الإسرائيلي”، بممارسة سلطاته لاستكمال جميع إجراءات التخطيط مقابل بلدية الخليل، على الأراضي الفلسطينية الخاصة التي سيتم مصادرتها لتنفيذ المخطط الاستيطاني والذي يهدد بمصادرة مساحات واسعة في محيط الحرم الإبراهيمي.

وشدد بينيت من خلال مصادقته على ضرورة “تنفيذ المشروع دون تأجيل”، وذلك في أعقاب حصوله على مصادقة السلطات القضائية ورئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية يسرائيل كاتس.

وكان بينيت قد أعلن نهاية شباط/ فبراير الماضي، خلال تدشين بؤرة استيطانية جديدة باسم “نوفي كراميم” في مدينة الخليل المحتلة، أنه صادق على تخطيط “مشروع المصعد” في الحرم الإبراهيمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *