احتفت صحيفة “الجزيرة” السعودية برئيسة الوزراء الصهيونية السابقة جولدا مائير، واعتبرتها ضمن النساء اللائي يجب الاحتفاء بهن ضمن ذاكرة التاريخ.

جاء ذلك، في مقال للكاتبة سهام القحطاني، نشرته الصحيفة، وقالت فيه إن اختياراتها ستكون للنساء المميزات، بغض النظر عن “الخير والشر”، مبررة ذلك بأنه “ليس مقياسا لانتقاء الشخصية” التي تريد الحديث عنها، حسب تعبيرها.

ورصدت الكاتبة فصولا من حياة مائير، واعتبرتها شخصية مكافحة، لافتة إلى أن الخوف والغضب والإحباط ونشأتها على الظلم والاضطهاد، هو ما شكل شخصيتها، وجعلها تصل لما وصلت إليه، وفق ادّعائها.

وسلّط المقال، الضوء على جو من التعاطف مع مائير، لافتا إلى أن “الصهيونية جعلت منها أشهر امرأة يهودية في تاريخ “إسرائيل” الحديث، فتفوقت قوتها وتأثيرها على أجمل جميلات العالم”، على حدّ وصف الكاتبة.

ولاقى المقال ردود أفعال غاضبة، بين ناشطين سعوديين، متسائلين عن هذه الهجمة التطبيعية التي تعيشها الأمة، للتقارب مع العدو الاسرائيلي.

وسهام القحطاني دعت سابقًا الى ضرورة التطبيع مع “إسرائيل”، لافتة إلى أن وجودها بات أمرا واقعا، وأن رفض التطبيع معها ليس إلا “شعارات وجدانية”، حسب وصفها.

صحيفة سعودية تغرق في حبّ “اسرائيل” وتكرّم جولدا مائير

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.