بيانات: نصف عدد المصابين بفيروس كورونا لا يعانون من أي أعراض

كشفت بيانات موثقة من مدينة فو الإيطالية وأيسلندا وسفينة “دايموند برنسس” أن حوالي نصف الأشخاص المصابين بفيروس كورونا لا تظهر عليهم أي أعراض.

والبيانات من هذه الأماكن ذات أهمية خاصة للباحثين لأنه تم اختبار الأشخاص الذين ليس لديهم أي أعراض في تلك الأماكن، وهذا ليس الحال في الولايات المتحدة ومظم الدول، حيث يتم حجز الاختبارات للأشخاص الذين تظهر عليهم الأعراض.

وقال الخبراء إن هذا الاكتشاف له اثار حاسمة، ويُظهر أنه قد تكون هناك حاجة إلى اختبارات أكثر انتشاراً لتحديد شبكات نقل الفيروس.

ومن المتوقع أن توصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بتغطية الوجه في النقاط الساخنة للفيروس قريبا لأن ذلك قد يساعد في منع الانتشار من الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أي أعراض.

ووفقا لبيانات وكالة الصحة اليابانية عن السفينة السياحية ” دايموند برنسس” فقد تم فحص جميع الركاب البالغ عددهم 3711 راكباً، وأظهرت النتائج أن 712 منهم قد أصيب بالمرض، ومن بين هؤلاء 331 (46 في المئة) لم تظهر عليهم أبداًً أي أعراض خارجية.

وقال عالم الفيروسات باتريك دولان من جامعة كاليفورنيا “هذه أخبار جيدة وأخرى سيئة لأنها تعني أن الفيروس قد يكون أقل فتكاً مما نعتقد ولكن يمكن نشر الفيروس بدون علم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *