ارتفعت حصيلة المصابين بفيروس كورونا الجديد في الكويت إلى 43 شخصًا، فيما قالت وزارة الصحة الكويتية إن الحالات الجديدة هي لمواطنين مرتبطين بالسفر إلى إيران.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، في بيان صادر عنها، الأربعاء، التأكد من إيجابية عينات فحص بعض المصابين بالفيروس، لترتفع بذلك حصيلة المصابين مجددا بالفيروس سريع العدوى في البلاد.

وقال البيان إن “جميع الحالات مستقرة وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة في إحدى المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد”.

كذلك أعلنت الكويت عن تعطيل الدراسة رسميا لمدة أسبوعين، بسبب فيروس “كورونا”.

جاء ذلك في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، نقلا عن رئیس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة “طارق المزرم”.

بالموازاة، بدأت السلطات الكويتية جهودًا لتوفيرا 10 ملايين من الكمامات لتوزيعها على المواطنين مع التموين.

ونقلت صحيفة “الراي” المحلية عن مصادر أن وزارة التجارة والصناعة وجهت الشركة الكويتية للتموين لتوفير الكمامات، إما من خلال استيرادها، وإما بالتعاقد المباشر مع المورّدين لهذه السلعة في السوق المحلي.

وأضافت المصادر، أن خطوة مجلس الوزراء في هذا الخصوص تدعم مساعي الجهات الرقابية، لضمان عدم نشوء سوق سوداء للكمامات، مستغلة أزمة فيروس “كورونا”.

وفي البحرين، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع العدد الإجمالي للحالات المصابة بفيروس “كورونا” إلى 33 حالة بعد تسجيل 7 حالات جديدة.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، عبر “تويتر”، إن معظم الحالات المكتشفة قادمة من إيران ولم تدخل البلاد.

وتقوم السلطات البحرينية بإخضاع المسافرين القادمين من دول موبوءة للفحوصات الطبية الضرورية فور وصولهم إلى مطار البحرين.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.