الحية: المشهد الوحدوي هو أول مسمار في نعش “صفقة القرن”

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” خليل الحية أن “”صفقة القرن” لن تمر ما دام فينا عرق ينبض، ومجاهد يقاتل، وثائر يدافع عن فلسطين والقدس واللاجئين”، مضيفا أن “الرئيس الأميركي دونالد ترامب يظن أنه يمكن في غفلة من التاريخ أن يمرر صفقة تنهي القضية الفلسطينية، وأن يمرر إجراءات يمكن من خلالها شطب حق العودة أو التهام أرضنا”.

وشدد الحية خلال كلمة له في مسيرة وطنية مركزية بمدينة غزة رفضًا لـ “صفقة القرن”، على أن “الشعب الفلسطيني موحد عند الملمّات، وفي وجه الاحتلال كبندقية واحدة وثورة واحدة”، موضحا أن “هذا المشهد الوحدوي هو أول مسمار في نعش صفقة القرن”.

وأضاف أن “الوقفات الوحدوية يجب أن تتكرر في فعاليات شاملة، ضد صفقة القرن وضد عدونا الظالم”، وتابع أنه “على الرغم من خلافاتنا فدون القدس رقابنا، ودون فلسطين كل ما نملك”.

وقال الحية إن “الاحتلال يلعب بالنار، وكلما اقترب من القدس وحق العودة وأرضنا اقتربت نهايته”، مؤكدا أن “حماس ستبقى على طريق مقاومة الاحتلال بكل الأشكال”، وشدد على أن” حركة حماس أيديها وبنادقها وجماهيرها في مقدمة شعبنا ومعه لإسقاط صفقة القرن”.

ودعا الحية، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى الاتفاق على استراتيجية موحدة لمواجهة الصفقة، مؤكدا ضرورة أن يجتمع قادة الفصائل للاتفاق على استراتيجية واحدة عنوانها إسقاط الصفقة.

وثمن الحية دعوة عباس إلى الاجتماع مساء اليوم بكل الفصائل والفعاليات في الضفة الغربية، وذكر أن على الرغم من أهمية الاجتماع إلا أنه غير كافٍ، ويلزمه اجتماعات أخرى.

وطالب عضو المكتب السياسي لحركة حماس جميع الدول العربية بإعلان واضح لرفض “صفقة القرن”، مبيّنًا أنه” لا يوجد في شعبنا مَن يوافق على الصفقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *