ارتفاع معدلات الإعفاء من التجنيد في جيش الاحتلال لأسباب نفسية

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية، صباح الأحد، النقاب عن ارتفاع في معدلات الإعفاء من التجنيد الاجباري لجيش الاحتلال الإسرائيلي، في أوساط الشبان الصهاينة، لأسباب نفسية.

وذكرت الصحيفة العبرية، أن معطيات جيش الاحتلال، تشير الى واحد من أصل كل 3 شبان إسرائيليين، سيتم اعفاؤه من الخدمة العسكرية الإجبارية هذه السنة، لأسباب نفسية.

وبحسب يديعوت، تؤكد معطيات الجيش الإسرائيلي، أن 32.9% من نسبة الشبان الذكور المرشحين للتجنيد للخدمة الإجبارية بالجيش هذه السنة، سيتم اعفاؤهم من الخدمة لأسباب نفسية.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن قيادة جيش العدو تسعى للتقليل من هذه الظاهرة، مع افتتاح سنة التجنيد الجديدة للعام 2020، خصوصا وأن هناك عجز بنسبة 44% في نسبة الإناث المرشحات للتجنيد، بهذه السنة.

وبحسب الصحيفة، أرسل قائد قسم القوى البشرية بالجيش، اللواء “موتي الموز”، قبل أسبوعين رسالة الى ضباط الصحة النفسية بالجيش، وطلب منهم تخفيف منح الإعفاءات لأسباب نفسية.

ووفقا للصحيفة، أكدت مصادر بقسم القوى البشرية، أن ارتفاع معدلات حصول الشبان الإسرائيليين، على الإعفاءات من التنجيد للخدمة الإجبارية بالجيش، يعود لسبب تدني دافعيتهم لأداء الخدمة العسكرية.

وأشارت الصحيفة العبرية، الى أن نسبة الإعفاء من التجنيد لأسباب طبية بلغت 2.5%، بينما بلغت نسبة الإعفاءات لأسباب نفسية، 6.5% من نسبة الشبان المرشحين للخدمة الإجبارية بالعام الماضي 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *