الاحتلال يحتجز أموال 32 عائلة فلسطينية والسلطة الفلسطينية تحذر من انفجار الاوضاع

أعلن وزير حرب العدو نفتالي بينيت توقيع أوامر حجز أموال 32 عائلة فلسطينية لديها أبناء معتقلون في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وقال بينيت، في تغريدة على تويتر مساء الاربعاء”وقعت أوامر حجز أموال 32 عائلة (هم ذوو معتقلين من الفلسطينيين داخل الخط الأخضر) تتلقى أموالا من السلطة الفلسطينية، وهم يحملون الجنسية الإسرائيلية”، وأضاف “القرار ساري المفعول، وسيتم حجز الأموال في الساعات المقبلة”.

وتابع بينيت “حصلت هذه العائلات على تمويل من السلطة الفلسطينية لسنوات، مقابل الأعمال التي يرتكبها الإرهابيون”، حسب تعبيره.

وتخصص السلطة الفلسطينية مبالغ شهرية لكافة المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

والأحد الماضي، أقر المجلس الوزاري الأمني المصغر الاسرائيلي “الكابينت”، اقترحًا لاقتطاع نحو 150 مليون شيقل (قرابة 43 مليون دولار) من أموال الضرائب الخاصة بالسلطة الفلسطينية (إيرادات المقاصة)، وهو نفس المبلغ الذي حولته السلطة خلال عام 2018، لعائلات أسر الشهداء والجرحى والمعتقلين.

وحذرت السلطة الفلسطينية من أن اقتطاع الاحتلال أموال المقاصة قد يفجر الأوضاع.

ونقل هذا التحذير للاحتلال الاسرائيلي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ في لقاء جمعه الثلاثاء الماضي بوزير المالية الإسرائيلي، موشيه كاحلون.

وأكد الشيخ في تغريدة على “تويتر”، “رفض القيادة الفلسطينية للقرصنة المالية الإسرائيلية بحجة الدفع لعائلات الشهداء والأسرى”.

وقرر “الكابنيت” الأحد الماضي اقتطاع 149 مليون شيكل من أموال المقاصة، على أن يتمّ اقتطاعها على مدار 12 شهرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *