تغريدات جريئة لأشهر الليبراليين السعوديين حول آل سعود… وموالون يطالبون باعتقاله

نشر الكاتب الليبرالي، تركي الحمد، أشهر شخص معادٍ للإسلاميين في المملكة، أمس الأحد، تغريدات صادمة عن الأسرة الحاكمة في السعودية.

وكتب الحمد في تغريدات متتابعة على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي: «أنشأ عبد العزيز كيانًا جميلًا ومثاليًّا ولكن الورثة أفسدوه»، في إشارة إلى المؤسس عبد العزيز آل سعود، وأبنائه الذين تولوا حكم البلاد من بعده.

قال إن «الورثة» أفسدوا «كيان عبد العزيز»… وإن العائلة فيها «المتردية والنطيحة»

وأضاف الكاتب السعودي المعروف: «لك أن تحب الأسرة المالكة في السعودية أو تكرهها، ذاك شأنك، وهي أسرة ككل الأسر الممتدة، فيها السليم والعليل، الفاسد والصالح، وفيها أيضًا المتردية والنطيحة».
واستدرك تركي الحمد تغريدته في محاولة لتخفيف حدتها، بقوله: «لكنك لا تستطيع أن تتجاوز حقيقة أن هذه الأسرة أصبحت جزءًا من النسيج السياسي والاجتماعي في تاريخ الجزيرة، ولا مستقبل لها بدونها».
وشنَّ مغردون سعوديون هجومًا حادًّا على تركي الحمد، باعتـــبار أنه لا يجوز انتقاد الأسرة المالكة «آل سعود»، صاحبة السعودية والمملكة، مطالبين بإلقاء القبض عليه.فيما رأى مغردون آخرون، أن ما كتبه تركي الحمد، المقرّب من ولي العهد محمد بن سلمان، قد يمهد لحملة داخل «آل سعود» من أجل القضاء على أي معارضة لولي العهد داخل الأسرة الحاكمة نفسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *