تجمع العلماء شدد على معالجة الوضع الاقتصادي: المقاومة الإسلامية أثبتت أنها عندما تهدد فإنها تنفذ

اعتبر “تجمع العلماء المسلمين”، في بيان اليوم، “ان المقاومة الإسلامية أثبتت أنها عندما تهدد فإنها تنفذ تهديدها، وأنها بحق درع الوطن الذي يحمي أرضه وسماءه ومياهه، وهي عندما أسقطت المسيرة فتحت صفحة جديدة في نوعية الصراع مع العدو الصهيوني، بحيث أصبح من الصعب عليه أن يفكر أن سماءنا مستباحة، وأنه لا يستطيع إرسال مسيراته لتنفيذ اعتداءات دون أن يخاف من رد فعل المقاومة. ونحن نتوقع بعد اليوم أن يكون هناك أنواع أخرى من الصراع قد تكون بإرسال مسيراتنا إلى سماء فلسطين وتنفيذ عمليات نوعية ردا على ما فعله الكيان الصهيوني في الضاحية الجنوبية”.

ولفت الى انه “من المفرح أن يتزامن هذا الإنجاز مع إنجاز آخر للمقاومة في فلسطين بإرسال مسيرة وتنفيذ عملية داخل الأراضي المحتلة وعودة الطائرة إلى قواعدها سالمة، كل هذه الأمور تقدم أدلة على تباشير إنجاز الوعد الإلهي بتحرير فلسطين وزوال الكيان الصهيوني”.

وحيا التجمع المقاومة الإسلامية والامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله على “الإنجاز النوعي بإسقاط المسيرة الصهيونية في خراج بلدة رامية الجنوبية والاستيلاء عليها”، معتبرا ان “هذا الإنجاز باكورة تحول في طبيعة الصراع، يؤكد أهمية المقاومة في الحفاظ على أمننا وسيادتنا خصوصا مع الدعم الذي تلقاه اليوم من اغلب فئات الشعب اللبناني ما يشكل دليلا على جدوى الثلاثية الماسية الجيش والشعب والمقاومة”.

واشار الى انه “على أعتاب وصول مساعد وزير الخارجية الأميركية المكلف ترسيم الحدود ديفيد شنكر إلى لبنان ليستكمل مهمة سلفه ديفيد ساترفيلد، فإننا نعود لنؤكد أن الولايات المتحدة الأميركية ليست وسيطا في النزاع بل هي طرف يعمل لصالح الكيان الصهيوني، وندعو لحصر النقاش مع المفوض بهذا الملف برئيس مجلس النواب نبيه بري والتأكيد على عدم استعدادنا للتنازل عن شبر واحد من أرضنا أو مياهنا الإقليمية”.

وتوجه التجمع الى الحكومة اللبنانية “التي ستبدأ بتكثيف جلساتها لمعالجة الوضع الاقتصادي، على ضرورة إيلاء هذا الملف العناية اللازمة والبحث عن أفضل السبل لتمويل خزينة الدولة، على أن لا تطال جيوب الطبقات الفقيرة الفارغة أصلا والذهاب إلى العلاج الصحيح المتمثل بوقف الفساد والهدر وفرض ضرائب على أصحاب رؤوس الأموال الكبيرة واسترداد حق الدولة في الأملاك البحرية والنهرية والإصلاح الجمركي وحل مشكلة الكهرباء التي تستنزف أكثر موارد الخزينة”.

من جهة ثانية، طالب التجمع مؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الصحافية “بإدانة الإجرام الصهيوني الذي أدى لاستشهاد الأسير الفلسطيني الصحافي بسام السايح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *