الاحتلال يعتقل 18 فلسطينيا في الضفة الغربية


نفذ جيش الإحتلال الإسرائيلي فجر اليوم حملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من الشبان.

وقال جيش الاحتلال في بيان له، إن “القوات العسكرية اعتقلت 18 شابا خلال مداهمات في الضفة”، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

طولكرم

وشملت الاقتحامات والاعتقالات مناطق واسعة في الضفة؛ ففي محافظة طولكرم اقتحمت قوة عسكرية للاحتلال بلدة علار واعتقلت مواطنا وانتشرت في شوارع البلدة.

وقال تقارير فلسطينية إن “جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب جميل جمال جعار عقب مداهمة منزله وتفتيشه”، كما نصب جنود العدو حاجزا عسكريا بين بلدتي علار وصيدا في ساعات الفجر.

رام الله

وفي محافظة رام الله، داهمت قوات الاحتلال بلدتي كوبر وبيت ريما، واقتحمت أربعة منازل فيهما. وفتشت منزل الأسيرة وداد البرغوثي، ومنزل نجلها الأسير كرمل البرغوثي في بلدة كوبر، ومنزلي المواطنين نصر الريماوي، وأكرم البرغوثي في بيت ريما.

قلقيلية

أما في محافظة قلقيلية، فقد اندلعت فجر اليوم مواجهات واسعة في بلدة عزونة عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة والاعتداء على المواطنين.

وقالت مصادر محلية إن “المواجهات بدأت على مدخل البلدة قرب البوابة الحديدية ثم امتدت لوسط البلدة وتخللها إطلاق كثيف للأعيرة النارية والقنابل المسيلة للدموع”.

وأصيب العديد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع وقعت في البلدة، في حين انتشرت قوات الاحتلال قرب جسر عزون على الطريق إلى جيوس ونصبت حاجزا عسكريا.

الخليل

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال تسعة مواطنين، بينهم 3 فتية وأسرى محررون من المدينة.

وأوضح نادي الأسير في الخليل، ان قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر صهيب قفيشة من المدينة، ومحمد حسين حريزات ونجله حسين، وجميل جمال نصار من بلدة يطا، والأسيرين المحررين منتصر عيسى شديد، ويوسف سالم قزاز من بلدة دورا

وداهمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر، واعتقلت ثلاثة فتية، وهم: وحيد حمدي أبو مارية، وقيس محمد كامل أبو مارية، وهما أسيران محرران أمضيا عدة أشهر في سجون الاحتلال، ومالك عايش خليل أبو مارية، حيث تم نقلهم إلى معسكر لجيش الاحتلال داخل مستوطنة “كرمي تسور”.

بيت لحم

وتواصل مجموعات من المستوطنين استهداف الممتلكات والأراضي الزراعية للفلسطييني، إذ جرف مستوطنون أراضي زراعية في بيت جالا غرب محافظة بيت لحم.

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية إن “مجموعات من المستوطنين المسلحين ترافقها جرافات اقتحمت منطقة المخرور غرب بيت جالا، وشرعوا بتجريف أراضٍ للمواطن سابا إسكندر، تبلغ مساحتها حوالي أربعة دونمات، تمهيدا لنصب “كرفانات” استيطانية عليها.

وأضاف بريجية أن “الأرض المستهدفة تقع بمحاذاة المطعم والمنزل اللذين هدمهما الاحتلال قبل أسبوع للمواطن رمزي قيسية”، مشيرا إلى أن منطقة المخرور تتعرض منذ مدة إلى هجمات استيطانية لسلب أراضيها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *