وزير الدفاع اللبناني: الجيش سيردّ على أي اعتداء إسرائيلي مكشوف وواضح

أكّد وزير الدفاع اللبناني إلياس بو صعب، في مقابلة مع موقع “العهد” الإخباري التابع لـ”حزب الله”، أنّ الجيش اللبناني سيبادر إلى التصدي وإطلاق النار على أي اعتداء “إسرائيلي” يكون مكشوفاً وواضحاً، سواء في الجو أو في البر.

وأكّد بو صعب، بحسب بيان صادر عن العلاقات الإعلامية لـ”حزب الله”، الجمعة، أنّ “الجيش اللبناني سيبادر إلى التصدي وإطلاق النار على أي اعتداء “إسرائيلي” يكون مكشوفاً وواضحاً، سواء في الجو أو في البر”.

ورأى أنّ “لبنان اليوم أقوى من السابق، وكل أزمة يمر بها تجعله يخرج أشد قوة، خصوصاً في ظل وجود رئيس قوي وقيادة واعية من كل الأفرقاء، وعلى “الإسرئيلي” أن يأخذ عبرة من هذا الموضوع”.

وشدّد وزير الدفاع على أنّ “أي اعتراضات على تصرف لبنان هي أصوات “شاذة” لم يعد لها قيمة ولا وزن، لا في السياسة ولا في التأثير على الرأي العام”.

وعن الضغوطات الخارجية على لبنان، قال وزير الدفاع: “إن فخامة رئيس الجمهورية ميشال عون غير معني بأي نوع من الضغوطات، وأي موقف يصدر من أي جهة يخالف قناعاته يعتبر كأنه لم يسمعه وغير معني به، وكل ما يهمنا فقط مصلحة لبنان أولاً وآخراً، وبفضل هذا الوعي فإن لبنان مستمر من انتصار إلى انتصار”.

وأعلن الوزير بو صعب أن “أي اعتداء لن نقبل بأن نتركه بلا رد بانتظار أن نناقش كيف سنرد، لا بل سنتحول جميعنا للدفاع عن وطننا، سواء عن طريق الجيش أو الشعب أو من يريد أن يقاوم فليقاوم على طريقته وكيفما يريد”.

وكان الجيش اللبناني قد أطلق الأربعاء النار على طائرة استطلاع إسرائيلية بعد خرقها الأجواء اللبنانية.

جاء ذلك بعد غارات شنتها إسرائيل واستهدفت “مواقع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة”، على الحدود السورية اللبنانية.

وسبق ذلك إعلان حزب الله عن سقوط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين كانت إحداهما تحمل متفجرات في الضاحية الجنوبية لبيروت معقل الحزب.

ووصف الرئيس اللبناني ميشيل عون الاعتداءات على بلاده بمثابة إعلان حرب.

(د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *