الأمن الإيراني يعلن إحباط “مؤامرة جديدة مناهضة للثورة” في مدينة مشهد

أعلنت مديرية الأمن في محافظة خراسان الرضوية (شمال شرقي إيران) عن إحباط “مؤامرة جديدة مناهضة للثورة” في مدينة مشهد مركز المحافظة.

وأفاد بيان للمديرية بأن “مجموعات مناهضة للثورة وأجهزة استخبارات غربية وعربية، ومن خلال دعمها لبعض العناصر المناهضة للجمهورية الإسلامية والإيحاء لها بنهج الاطاحة بالدولة، سعت لاستغلال أي فرصة وتيار لإثارة الفوضى والاضطرابات الداخلية”، حسبما ذكرت، الجمعة، وكالة أنباء فارس.

وأضاف البيان أن بعض العناصر المأجورة والتابعة للتيارات المناهضة للثورة المقيمة في الخارج استغلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال العقد الأخير، وسعت عبر برمجة وتخطيط ممنهج للتآمر وإثارة فوضى جديدة في البلاد.

وتابع البيان: “في هذا السياق، قام أفراد عملاء لأجهزة الاستخبارات الأجنبية وخونة الشعب الإيراني، الذين يحتوي سجلهم الأسود اغتيال 17 ألفا من مواطنينا الأعزاء، بتكليف المعتقلين أخيرا في مشهد بمهمة تخطيط وتنفيذ مؤامرة وفتنة جديدة، إلا أنه تم إحباط هذه المؤامرة بجهود القوى الأمنية”.

وأوضح: “إن هؤلاء كانت مهمتهم أيضا، على أعتاب انتخابات مجلس الشورى الإسلامي، الارتباط الممنهج مع المرشحين المنتقدين لحثهم على تشديد مواقفهم الانتقادية من أجل استغلال الأجواء السياسية المفتوحة لخلق الفوضى والنزاعات الداخلية، وبالتالي إثارة فتنة جديدة تهدف للمضي إلى الأمام بالخطوط الموحاة من قبل أعداء الشعب الإيراني”.

من جهة أخرى، أعلن مساعد محافظ خراسان الرضوية للشؤون السياسية والأمنية والاجتماعية، حسن جعفري، بأن الأفراد الذين اعتقلوا في مدينة مشهد الأسبوع الماضي عددهم 14 شخصا، من ضمنهم سيدتان، وتبت المراجع القضائية في ملفاتهم في الوقت الحاضر.

(د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *