حفتر يعترف بإرسال إرهابيي “الدولة” إلى تونس!

نشر نعمان بن عثمان الباحث الليبي في الحركات الإسلامية المسلحة المقيم في بريطانيا، ورئيس جمعية “كوليام” لمحاربة التطرف، التي تحظى بحضور بارز في بريطانيا، على حسابه على “تويتر”، مقطعا لحوار للجنرال خليفة حفتر ، زعيم المليشيا المسماة “الجيش الليبي” مع قناة “فرانس 24”. وارفق بن عثمان الفيديو قال فيه: “كنت في ورشة عمل الأسبوع الماضي مع بعض المختصين الأمنيين الأوربيين في مكافحة الأرهاب ، فعرضت عليهم من ضمن مشاركتي هذا المقطع ، الذي يعترف بانه أرسل إرهابيي داعش التوانسة إلى تونس بعد القبض عليهم ..فأصابتهم الدهشة و أغلبهم أعاد الترجمة عدة مرات من الدهشة”!.

ويثير المقطع واعتراف حفتر الدهشة فعلا، وبدا ذلك جليا على محاوره المذيع التونسي توفيق مجيد، عند سماع كلامه!. و يقدم حفتر نفسه وداعموه من العرب وغير العرب على أنه محارب للإرهاب!.

Embedded video

noman benotman

@nbenotman
كنت في ورشة عمل الأسبوع الماضي مع بعض المختصين الأمنيين الأوربيين في مكافحة الأرهاب ، فعرضت عليهم من ضمن مشاركتي هذا المقطع لولد الحرام #المتمرد يعترف بانه أرسل إرهابيي #داعش التوانسة إلى #تونس بعد القبض عليهم!!
اصابتهم الدهشة و اغلبهم أعاد الترجمة عدة مرات من الدهشة

527
1:01 AM – May 10, 2019
186 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy
وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أدام قبل نحو أسبوع الهجوم الإرهابي الذي وصفه بـ”الغادر” الذي استهدف معسكر للتدريب في مدينة سبها، قبل أيام، مُقدمًا تعازيه لأسر الضحايا الذين سقطوا نتيجة للجريمة التي وصفها بـ”البشعة”.

وحمّل المجلس في بيان له خليفة حفتر “المسؤولية المباشرة في عودة تنظيم الدولة لنشاطه الإرهابي وظهوره من جديد هذه الأيام، بعد أن نجحت حكومة الوفاق عبر قواتها وأجهزتها في القضاء عليه وملاحقة فلوله وخلاياه النائمة”.

وأضاف المجلس الرئاسي “لقد حذرنا فور الاعتداء على طرابلس من أن المستفيد من هذا العدوان هو التنظيمات الإرهابية، وقلنا في حينه أن ما يحدث سيوفر لها المناخ الملائم لاستعادة أنشطتها”.

وأشار البيان أن “حفتر وقواته ترك الجنوب في فوضى بعد أن كان يزعم بأن حربه هناك كان الهدف منها القضاء على الإرهاب مثلما يزعم الآن في عدوانه على طرابلس، حيث زج بقواته في معركة خاسرة، وخلق برعونته وشهوته العارمة للحكم واستهانته بأرواح الليبيين فوضى في كافة أنحاء البلاد”.
وذكّر المجلس المجتمع الدولي بأنه في حال استمر في صمته تجاه ما يقوم به حفتر، فإنه يُشارك بصمته في تمدد هذه الجماعات مجددًا داخل ليبيا، بعد أن تمكنت قوات حكومة الوفاق من القضاء عليها في سرت، وما تبع ذلك من جهود كبيرة لأجهزة مكافحة الإرهاب في اقتلاع معظم خلاياه النائمة في عدة مناطق في البلاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *