نقابة المهندسين في طرابلس تصفع “المستقبل” و”القوات”… خسارةٌ كبيرة

لم يكن أفضل المتوقعين لنتائج انتخابات نقابة المهندسين في طرابلس، أن يرجّح تلك الخسارة المدوية التي مُني بها تيار المستقبل وحليفه القوات اللبنانية . أيٌّ من المرشحين المحسوبين على تيار المستقبل او القوات اللبنانية لم ينجح في خرق اللائحة المدعومة من التيار الوطني الحر وتيار العزم، فيما تمكن ممثل المردة من خرق اللائحة الفائزة بمقعد وحيد.

“زلزال انتخابي” هكذا عبّر رواد موقع التواصل الإجتماعي عن نتائج الانتخابات بعد الخسارة غير المسبوقة التي تلقاها تيار المستقبل والقوات اللبنانية، كونهما يعدان الكتلتين الأكثر حضورًا وتأثيرًا في النقابة ولم يسبق لهما أن كانا خارج الهيئة الإدارية للنقابة. وكانت المعركة الانتخابية قد شهدت أمس الاحد إقبالًا غير مسبوق من قبل المهندسين الأعضاء، حيث شارك قرابة 2940 ناخبا من أصل 12500.

وجاءت النتائج على الشكل التالي: فوز ثلاثة مهندسين من لائحة العزم والتيار وتجمع الاصلاح، مقابل مهندس واحد من لائحة المستقبل والقوات مقرب من تيار المردة.

نتائج الفرز التي أفضت الى خسارة المستقبل، لم تعجب مرشحي المستقبل والقوات، فهم عمدوا الى افتعال إشكالات داخل القاعة، وبعد حصول هرج ومرج، عمدت القوى الامنية الى التدخل.

موقع”العهد” علم أن اصوات الصراخ والإعتراض علت داخل المبنى حيث طالب المرشحون الخاسرون بإعادة فرز النتائج، وهو ما رفضه المرشحون الفائزون كون الفارق نحو مئة صوت. وبما أن عملية الفرز تحصل إلكترونيا فلا يوجد أي مجال للخطأ فيها.

وبعد أخذ ورد، تدخل عدد من الأعضاء وعلى رأسهم نقيب المهندسين بسام زيادة وعملوا على إخراج عدد كبير من الموجودين داخل القاعة، باستثناء المرشحين.

محاولة المستقبل والقوات الإعتراض على النتائج دفعت باللجان الإنتخابية الى إعادة الفرز يدويًا والذي استمر حتى ساعات الصباح الأولى، ومع تقدم الوقت كانت أصوات المرشحين الخاسرين تطالب بإلغاء الانتخابات متهمين الفريق الرابح بممارسة “عملية تزوير”.

بعد الانتهاء من عملية الفرز، أكد النقيب تطابق النتائج مع نتائج الفرز الالكتروني، وإعلان خسارة المستقبل والقوات في الانتخابات.

‎وكانت نتائج الانتخابات قد جاءت على الشكل التالي:

الفائزون:
الدكتور علي هرموش (فئة الموظفين من تيار العزم ـ 1230صوتا)،
الدكتور صفوان الشهال (فئة المدني من تجمع الاصلاح ـ 1268 صوتا)،
وائل الدبس (فئة المعماري من التيار الوطني الحرـ 1223 صوتا)،
جيلبير مرعب (فئة المتعهدين مقرب من المردة في اللائحة المنافسة 1335 صوتا).

الخاسرون:
مرشحا المستقبل عن الموظفين المهندس خالد مواس (1138 صوتا)، وعن المعماريين المهندسة رولا السعدي (1184 صوتا)،
مرشح القوات جيرار سمعاني (عن المدنيين ـ 1181 صوتا)،
المرشح المستقل في اللائحة الفائزة أنطوان سعد (956 صوتا).طرابلس ـ محمد ملص>>>العه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *