العراق: فتح معبر البوكمال سيكون خلال أيام

أكد رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عثمان الغانمي أن “أمن الحدود مهم جداً وهو ممسوك من قبل القوات الأمنية العراقية والجيش العربي السوري، وستشهد الأيام القليلة القادمة فتح المنفذ الحدودي واستمرار الزيارات والتجارة بين البلدين وقد تم تشكيل لجان من الطرفين”، وذلك في إشارة إلى معبر البوكمال الحدودي.

وقال الغانمي في مؤتمر صحفي اليوم مع وزير الدفاع العماد عبد الله أيوب ورئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري عقب اجتماع ثلاثي في دمشق إن “الشريط الحدودي بين سوريا والعراق والذي يمتد لـ615 كيلومترا كان حاضرا اليوم في نقاشنا… أمن الحدود مهم جدا وهو ممسوك من القوات الأمنية العراقية والجيش العربي السوري في الجانب الآخر”.

وأضاف: “ستشهد الأيام المقبلة فتح المنفذ الحدودي واستمرار الزيارات والتجارة بين البلدين، وإجراءاتنا مستمرة في هذا الاتجاه”، مشيرا إلى ان “تنسيق كبير” بين قوات بلاده مع نظيرتها السورية في محاربة “داعش” وخاصة بعد إعلان النصر العسكري الكبير على التنظيم.

ولفت إلى أن العراق مستمر في توجيه الضربات لمواقع “داعش” “في “العمق السوري بالتنسيق مع الحكومة السورية والجيش السوري”.

وتابع: “أمن سوريا وأمن العراق لا يتجزأ فسوريا تعتبر عمقا للعراق، والعراق عمقا لسوريا والتنسيق سوف يستمر من خلال مركز المعلومات الذي تم تشكيله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *