أقدم سناتور أسترالي من اليمين المتطرف على ضرب شاب رشقه ببيضة السبت للتنديد بتصريحاته المعادية للإسلام غداة مذبحة وقعت في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش بنيوزيلندا.

وقد أثار السناتور عن كوينزلاند (شمال شرق استراليا) فرايزر أنينغ موجة احتجاجات الجمعة في خضم الهجوم على المسجدين الذي اسفر عن 49 قتيلا في كرايست تشيرش، من خلال القول إن هذه المجزرة ناجمة عن “برنامج الهجرة الذي أتاح لمتعصبين مسلمين الهجرة إلى نيوزيلندا”.

وكتب في بيان “فلنكن واضحين، إذا كان المسلمون هم الضحايا اليوم، فهم الفاعلون بصورة عامة”. وقال إن “الدين الإسلامي هو ببساطة الايديولوجية العنيفة لطاغية من القرن السابع تنكر بزي زعيم ديني”.

وفي مؤتمر صحافي عقده السبت في ملبورن، ألقى شاب مجهول بيضة على السناتور الذي رد بضرب هذا الشاب مرارا على وجهه، قبل ان يردعه رجل أمن على ما يبدو.

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون إن بيان السيناتور “مروع”، موضحا أن “لا مكان له في أستراليا”.

وكان أنينغ اصدر مرات عدة بيانات عنصرية. وقد أثار ضجة في آب/ أغسطس بدعوته الى “حل نهائي”، اي تصويت شعبي، “لمشكلة الهجرة”، وأوصى بالعودة إلى السياسة التمييزية القديمة المسماة “أستراليا” البيضاء.

(أ ف ب)

Embedded video

Henry Belot

@Henry_Belot
Someone has just slapped an egg on the back of Australian Senator Fraser Anning’s head, who immediately turned around and punched him in the face. @politicsabc @abcnews

33.3K
7:34 AM – Mar 16, 2019
29.6K people are talking about this
Twitter Ads info and privacy
Embedded video

deborah knight

@deborah_knight
This has to stop. Violence and hate has no place in the wake of the Christchurch tragedy. A 17 year old protestor hit, kicked and jumped on, after eggin

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.