شهدت جامعة كراتشي الباكستانية اليوم الأربعاء انطلاق الدورة الخامسة من اجتماعات تبادل التجارب والخبرات العلمية في البلدان الإسلامية (STEP) في مجال الأمراض المُعدية وغير المُعدية في القطاع الصحي وفي جانب الوقاية والتشخيص والعلاج، على أن تستمرّ حتى يوم السبت 2 آذار/ مارس.

وخلال الاجتماعات، أكد المشارك أهمية دور عالِمات العالم الإسلامي في تطوير العلم والتقنية.

وتتناول هذه الدورة من (STEP) دراسة التحديات التي تواجه العالم الإسلامي في مجال الصحة وأحدث المقاربات والمنجزات الدوائية من أجل مواجهة هذه التحديات.

ويُقام على هامش الدورة الخامسة من اجتماعات تبادل التجارب والخبرات العلمية في البلدان الإسلامية (STEP)، المعرض الثالث لـ “تعرف الصناعيين على إنجازات علماء العالم الإسلامي” (EISA).

ويلتقي في هذا المعرض الذي سيستمر لمدة 4 أيام المستثمرون والشركات بالمهندسين والعلماء الذين نجحوا في إنتاج وتطوير سلع وخدمات جديدة.

وتقدم اجتماعات تبادل التجارب والخبرات العلمية في البلدان الإسلامية (STEP) فرصة لعلماء البلدان الإسلامية وباحثي العالم الإسلامي للالتقاء ببعضهم ومشاركة منجزاتهم وتجاربهم الناجحة بالإضافة إلى مشاركة ذلك مع العلماء الشباب.

يُشار الى أن فعاليات الدورة الخامسة من اجتماعات تبادل التجارب والخبرات العلمية في البلدان الإسلامية تنعقد من خلال تعاون مشترك بين مؤسسة المصطفى للعلوم وجامعة كراتشي الباكستانية تأكيدًا على أهمية فعالية مرأة العالِمة فى تطوير العلوم والتكنولوجيا في العالم الاسلامي.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.