أظهر استطلاع للرأي نشره موقع “اسرائيل نيوز 24” الصهيوني حول الانتخابات التي ستجري في نيسان/ابريل المقبل، ان تحالف “ازرق ابيض” الذي يضم حزب “منعة إسرائيل” برئاسة بيني غانتس و”هناك مستقبل” برئاسة يائير لبيد سيحصل على 36 مقعدا، فيمل سيحصل حزب “الليكود” على 31 مقعدا، دون ان يتمكن التحالف من تشكيل ائتلاف حكومي.

ووفقا للاستطلاع، يحصل حزب “اليمين الجديد” برئاسة وزير التعليم الصهيوني نفتالي بينت على 9 مقاعد ، و”حزب العمل” برئاسة آفي غباي على 8 مقاعد، كما يحصل تحالف “الأحزاب اليمينية” (البيت اليهودي، الاتحاد الوطني، وعوتسماه ليسرائيل) على 8 مقاعد.

استطلاع رأي: تحالف غانتس – لبيد يتفوق على “الليكود” ويعجز عن تشكيل ائتلاف حكومي

وسيحصل على 7 مقاعد كل من “يهدوت هتوراة” المتدين، وحزب “شاس” المتدين، حزب “ميرتس” اليساري، وتحالف “حزب الجبهة والحركة العربية للتغيير”.

وعلى الرغم من حصول تحالف “ازرق ابيض” على 36 صوتا، إلا انه لن يكون قادرا على تشكيل ائتلاف حكومي، فتكتل الأحزاب اليمينية (48+الأحزاب المتدينة 14 ) سيحصل على 62 مقعدا، فيما سيحصل تكتل أحزاب الوسط يسار (51 +7 للأحزاب العربية ) على 58 مقعدا.

وكشف الاستطلاع ان 45% من الصهاينة يرون ان بنيامين نتنياهو سيكون مناسبا لمنصب رئاسة الحكومة، في المقابل يرى 36% منهم ان رئيس الأركان الأسبق بيني غانتس مناسبا لان يشغل هذا المنصب.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.