هانيبال القذافي يدعو الأمم المتحدة للوقوف على حالته الصحية في لبنان

دعا هانيبال القذافي، نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، الأمم المتحدة إلى إرسال فريق طبي إلى لبنان لزيارته في السجن، للوقوف على حالته الصحية.

وأشار هانيبال، إلى أنه يعاني من مشاكل صحية عديدة، وأن ظروف احتجازه في لبنان “غير لائقة”.

جاء ذلك في حوار مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، التي ذكرت أنها أرسلت الأسئلة إلى هنيبال في سجنه، وتلقت الأجوبة منه عبر موكلته ريم يوسف الدبري.

وقال هانيبال، “وضعي الصحي غير جيد، إذ أعاني من عدة متاعب، بينها أزمة صدرية، وعدم القدرة على التنفس جيدا، وألم في أسفل الظهر، واحتكاك في الركب والمفاصل، ومشاكل جلدية، وذلك بسبب عدم تعرضي للشمس”.

وأضاف “لدي كسر في أنفي، وكدمات في رأسي، بسبب الضرب الذي تعرضت له أثناء خطفي من سوريا إلى لبنان، وألم في رجلي اليسرى، حيث لا أستطيع السير عليها بشكل جيد”.

وأوضح هانيبال، “أنا لا أتواصل مع أي إعلام أو صحافة، وأي شخص يقوم بزيارتي يمنع من الدخول إلى لبنان في الزيارة المقبلة”.

ولفت إلى أن زوجته وأولاده الذين ما زالوا في سوريا “لم يتمكنوا من زيارتي بعد، وأنا قلق بشأنهم لأنهم ليسوا في مأمن، وذلك بسبب الأوضاع في سوريا، حيث لا يوجد من يؤمن لهم طلباتهم، وهم بحاجة إلى والدهم”.

ونقلت سبوتنيك، عن نجل القذافي، قوله “نحن نتطلع إلى دور أكبر من قبل روسيا كدولة عظمى في مثل هذه القضايا الإنسانية التعسفية، شاكرا المجهودات المبذولة لإطلاق سراحي من قبل خاطفي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *