الأمم المتحدة: 56 مليون شخص بالعالم بحاجة للمساعدات الغذائية العاجلة

أعلنت الأمم المتحدة أن 56 مليون شخص بحاجة عاجلة إلى المساعدات الغذائية ومساعدات عيش عاجلة في مناطق النزاع حول العالم، مشيرة إلى أن نقص الغذاء تفاقم في ثماني دول تشهد حروبا ونزاعات.

ولفت التقرير – الذي صدر عن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ومنظمة الأغذية والزراعة (فاو) – إلى أن الحالة تفاقمت في أفغانستان وأفريقيا الوسطى والكونغو الديمقراطية وجنوب السودان واليمن أواخر العام الماضي بسبب الصراع، في حين شهدت الصومال وسوريا وحوض بحيرة تشاد وضعا أفضل بسبب تحسن الجانب الأمني.

وشدد التقرير على أن الوضع بالأماكن الثمانية في العالم التي يوجد فيها أكبر عدد من الأشخاص الذين يحتاجون إلى دعم غذائي طارئ يظهر أن الصلة بين الصراع والجوع لا تزال قائمة ومستمرة.

كما بيّن أن العنف ضد العاملين بالمجال الإنساني في طريقه للازدياد، وأنه أحيانا يجبر المنظمات على تعليق العمليات الإنسانية، مشيرًا إلى أن عمّال الإغاثة والمرافق بالبلدان الثمانية التي يشملها التقرير تعرضوا لهجمات خلال 2018.

ولفت التقرير إلى أن اليمن يشهد أكبر أزمة إنسانية في العالم، كما قال إنه في النصف الثاني من 2018 كان بالكونغو الديمقراطية ثاني أعلى عدد من الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي بشكل حاد نتيجة النزاعات المسلحة، وقد بلغ 13 مليونًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *