قوى الأمن تحبط عملية تهريب كوكايين سائل من بلجيكا

أفشلت قوى الأمن الداخلي عملية تهريب الكوكايين السائل من بلجيكا إلى الداخل اللبناني.

وفي التفاصيل، أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة أنه في إطار ملاحقتها المستمرة لشبكات تهريب المخدرات بهدف توقيف أفرادها توافرت معلومات لدى شعبة المعلومات حول قيام شبكة دولية بالتخطيط لتهريب كمية كبيرة من مادة الكوكايين السائل إلى الداخل اللبناني، وذلك من خلال إخفائها بطريقة احترافية داخل سيارات يتم شحنها إلى لبنان عبر مرفأ بيروت، ويترأس هذه الشبكة أحد أخطر المطلوبين للقضاء، المدعو ج. ش. مواليد عام 1979 وهو لبناني الجنسية.

وأضافت “من خلال المتابعة الاستعلامية والتحريات المكثفة التي قامت بها الشعبة المذكورة لفترة طويلة، تمكنت من تحديد سيارة مشبوهة مستوردة من بلجيكا إلى لبنان، ومعرفة تاريخ وصولها عبر المرفأ، وبتاريخ 17/1/2019 قامت القوة الخاصة في الشعبة بضبط السيارة في مدينة عاليه، في أثناء نقلها على متن رافعة تابعة لإحدى شركات النقل وجرى ركنها في أحد مستودعات الشعبة”.

وأوضحت المديرية “أنه عثر على صندوق حديدي تم إخفاؤه داخل السيارة بطريقة احترافية للغاية، وبفحص محتوياته تبين أنه يحتوي على سائل كثيف زنة /75/ كلغ، وتبين لاحقًا أن نسبة الكوكايين فيه هي 90%، أي ما يوازي /65/ كلغ من الكوكايين الصافي”.

وجرى ضبط السيارة والمخدرات، والعمل مستمر لتوقيف المتورطين بناءً لإشارة القضاء المختص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *