إيران: مناورات “اقتدار 97” الكبرى تنطلق غدًا

أعلن قائد القوة البرية في الجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري أن مناورات “اقتدار 97” الكبرى ستنطلق غدًا، وتستمر يومين في منطقة واسعة من محافظة أصفهان وسط البلاد.

وقال حيدري إن “12 ألف عسكري من القوات الهجومية للقوة البرية للجيش سیشاركون في تنفيذ التكتيكات الهجومية الحديثة بما يتناسب مع التغييرات الهيكلية لهذه القوة”، لافتا إلى أنه “سيتم في مناورات يوم السبت تقييم نوعين من التغييرات التي أجريت على القوة البرية وهي الهيكلية والتكتيكية”.

وحول التغييرات الهيكلية أوضح حيدري أن “ألوية القوة البرية تحولت اليوم الى وحدات التدخل السريع والقوات الخاصة وقوات التدخل السريع الخاصة والالوية الهجومية المتحركة والالوية المدرعة المتحركة”، واضاف “لقد تمكنّا من خلال هذه التغييرات الهيكلية والتكتيكية أن نجعل القوة البرية تحظى بقدرات تحرك وهجوم عالية”.

وأوضح حيدري أنه “تم التوجه إلى التكتيك الهجومي بدلا من الدفاعي في ضوء التهديدات الجديدة”، وقال “سنقوم في هذه المناورات بتقييم القدرات الهجومية لوحدات التدخل السريع والقوات الخاصة ولواء الجوقلة”.

وتابع حيدري أن 12 الف عسكري من الوحدات المتحركة والهجومية يشاركون في هذه المناورات بمعية 1577 بطارية مدفع، كما سيشارك عدد كبير من مروحيات طيران الجيش في هذه المناورات بقدرات جديدة مثل الاستطلاع والقتال الليلي ومهمة نقل الجنود وتدمير الاهداف ليلا”، وأشار إلى مشاركة المقاتلات قاذفات القنابل التابعة للقوة الجوية في هذه المناورات لتنفيذ عمليات هجومية فضلا عن تنفيذ عمليات الجوقلة باستخدام مروحيات “سشنوك” و”214″ على نطاق واسع ودعم المروحيات الهجومية.

ولفت قائد القوة البرية في الجيش الإيراني إلى أن “جميع المعدات والاسلحة التي ستستخدم في هذه المناورات هي محلية الصنع”، وأضاف أن “استخدام وحدات الطائرات المسيرة والحرب الالكترونية بصورة واسعة سيكون من ضمن خصائص هذه المناورات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *