نشر موقع القناة 13 الصهيونية مقالة جاء فيها أن كيان العدو يحاول الضغط على عدد من الدول لنقل ممثلياتها إلى القدس المحتلة، وذلك عبر منع إقامة قنصليات فخرية في المدينة.

موقع القناة 13 كشف عن وثيقة تابعة لخارجية العدو، جاء فيها أن “دولا عدة درست في الأشهر الأخيرة نقل سفاراتها إلى القدس لكنها عادت عن
قرارها، على سبيل المثال، تشيكيا التي اعترفت بغرب القدس كعاصمة لـ”إسرائيل”، لكنها لم تنقل سفارتها”، وتابع “التشيك رغبوا بفتح قنصلية فخرية في القدس، لكن هذا الأمر قوبل بالرفض من قبل “إسرائيل”، وفي النهاية فتح المسؤولون التشيكيون في غرب المدينة مركزا ثقافيا”.

وأضافت القناة أنه “قبل أسابيع قررت أستراليا الاعتراف بغرب القدس عاصمة لـ”إسرائيل” لكنها لم تنقل السفارة، الأستراليون أيضا رغبوا بفتح قنصلية فخرية في القدس، لكن “إسرائيل” عارضت ذلك وفي النهاية أعلن الأستراليون أنه سيفتحون وكالة تجارية-أمنية”.

القناة تابعت أنه “في الثامن عشر من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أرسلت وزارة الخارجية رسالة الى كل الدول التي لديها علاقات دبلوماسية مع “إسرائيل”، جاء فيها أنه لن يتم المصادقة على إقامة قنصليات فخرية جديدة في القدس، كذلك الأمر بالنسبة لتجديد ولاية القناصل الفخريين الحاليين في المدينة، وهذه القيود ستُرفع فقط حين يكون للدولة الطالبة لهذا الأمر سفارة في القدس”، وفق تعبيرها.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.