أكد قائد سلاح البحرية التابع للحرس الثوري الإيراني الأميرال علي رضا تنكسيري يوم أمس الاثنين عزمه تزويد الزوارق السريعة التابعة له في الخليج الفارسي بتكنولوجيا التخفي حتى لا يرصدها الرادار، وكذلك بقاذفات صواريخ جديدة.

وقال الأميرال تنكسيري ان الحرس الثوري الإيراني “يحاول زيادة قدرات زوارق الحرس السريعة وتجهيزها بتكنولوجيا التخفي لتسهيل عملياتها”، مضيفا ان الزوارق السريعة ستجهز بصواريخ جديدة وستصل سرعتها إلى 80 عقدة في الساعة.

وبدأ الحرس الثوري الإيراني الأسبوع الماضي مناورات عسكرية في الخليج الفارسي، حيث يمر ثلث النفط المنقول عبر البحر في العالم، وحذر من أن قواته على استعداد للرد على أي عمل عدائي أمريكي.

وحذر رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد محمد باقري في وقت سابق من أن أي مواجهة إيرانية مع القوات الأمريكية ربما تشمل كذلك استهدافا لدول في الخليج، وقال إنها جاءت بتلك القوات إلى المنطقة.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن باقري قوله “على أعداء إيران في المنطقة أن يعلموا أنه إلى جانب عقيدتها السلمية، تمتلك إيران قوة عسكرية قوية مستعدة لحماية أراضيها ومحاسبة البلدان التي طلبت (الوجود الأمريكي)”.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.