انطلاق مؤتمر ” الشهادة ” في باتام الماليزية بمشاركة حشد علمائي من مختلف أنحاء العالم :: مرفق صور

شارك الأمين العام لحركة التوحيد الاسلامي فضيلة الشيخ بلال سعيد شعبان في مؤتمر “الشهادة” الذي انطلق في جزيرة باتام في اندونيسيا برعاية حاكم جزر ريو في ماليزيا الدكتور نور الدين بصيرون ومحافظ جزيرة باتان ووزير الأوقاف والشؤون الدينية فيها الدكتور ايرزال .

وقد افتتحت جلسات المؤتمر في فندق planet holiday وبعد تلاوة آيات مباركات من القرآن الكريم شرحت الدكتورة خديجة ماهية مجلس الشهادة العالمية وأهدافه، ثم قدمت تعريفا بالضيوف والمحاضرين القادمين من مختلف القارات.
بعد ذلك كانت الكلمة لرئيس مؤتمر الشهادة الدكتور اسماعيل قاسم أكد فيها على أن شهادة لا اله الا الله محمد رسول الله هي مفتاح كل شيء، هي مفتاح المحبة والمؤاخاة والمساواة والنجاة والنجاح والسعادة في الدنيا والآخرة.
ثم كانت كلمة الدكتور ايرزال وزير الأوقاف والشؤون الدينية حيث رأى أن الشهادة نقطة تلاق تجمعنا كمسلمين على امتداد المعمورة ويجب ترجمة ذلك وتظهيره بشكل عملي يتجلى بوحدة وتكامل مشروعنا العالمي .

وقد أعقب ذلك صلاة الجمعة في مسجد “بيت الشكور” بمشاركة ضيوف المؤتمر فتحدث خطيب المسجد الشيخ حريص فوزي عن أهمية العلم النابع من التقوى ومراقبة الله فهو سبيل النجاة والنجاح في الدارين، فقد ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال” إذا أردتم الدنيا فعليكم بالعلم، وإذا أردتم الآخرة عليكم بالعلم وان أردتموهما فعليكم بالعلم”. مضيفاً ” فبالعلم والعمل حاز المسلمون على الخيرية والشهادة ، قال تعالى:” كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله”.
تجدر الاشارة الى ان المؤتمر يتابع جلساته خلال اليومين القادمين بمعدل ثلاث جلسات يومياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *