تطبيقات خطيرة عليك حذفها من هاتفك!

على الرغم من الجهود التي تبذلها شركة “غوغل” لا تزال بعض تطبيقات الهواتف الذكية التي تعمل على نظام “أندرويد” تحتوي على ما هو ضار، مثل البرمجيات الخبيثة التي تخترق الخصوصية.

وقد أصدرت شركة الأمن المعلوماتي الشهيرة “إيسيت” (ESET) تقريرًا ضم عددًا كبيرًا من التطبيقات التي قالت إنها برمجيات خبيثة من الممكن تحميلها عن طريق المتجر الرسمي لـ “غوغل”.

وأكد التقرير أن بعض تلك التطبيقات هي خدمات مالية تطلب من المستخدم إدخال اسمه وكلمته السرية الخاصة بحسابه في المؤسسة المالية التي يتعامل معها، وهي حيلة قرصنة يستخدمها المخترقون وتعرف باسم حصان طروادة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تصدر فيها شركات متخصصة بالأمن المعلوماتي تحذيرات من تطبيقات موجودة في متجر غوغل، إذ سبق أن أكدت شركات مثل “سيمانتك” و”شيك بوينت” -وهي شركات متخصصة بحماية وأمن المعلومات- وجود برامج ضارة يتم تقديمها للمستخدمين بصفة تطبيقات قادرة على إدارة وتحسين عمل بطارية الجهاز أو تعزيز خواص الجهاز أو حتى تطبيقات لقراءة الأبراج.

وهذه قائمة ببعض البرمجيات التي وردت في “القائمة السوداء”: Master Cleaner – CPU Booster، وSuper Boost Cleaner، وDaily Horoscope Free، وPhone Booster – Clean Master، وFree Daily Horoscope 2019، وPhone Power Booster، وSpeed Cleaner – CPU Cooler.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *