نجحت منظومة “تلاش” الصاروخية الايرانية احدث منظومات مقر خاتم الانبياء للدفاع الجوي في اصابة 3 أهداف، وذلك في اليوم الاول من مناورات “الولاية” التي بدأت صباح اليوم الاثنين في مناطق واسعة من ايران.

وأطلقت منظومة “3 خرداد” المضادة للجو صاروخا من طراز “صياد”، الذي استطاع اصابة الطائرة الافتراضية المعادية.

وازيح الستار عن منظومة “3 خرداد” الصاروخية المضادة للجو في عام 2014 اثناء زيارة تفقدية قام بها الامام السيد علي الخامنئي لمعرض سلاح الجوفضاء التابع للحرس الثوري وكشف النقاب عن قدرة المنظومة في استهداف الطائرات المعادية من مسافة 50 كيلومترا.

وتستطيع المنظومة اصابة 4 اهداف واطلاق 8 صواريخ من طراز “طائر” في وقت واحد كما تم تركيب صاروخ “صياد” على المنظومة خلال الاعوام الاخيرة والذي استخدم في المناورات الاخيرة ويمتاز بدقة اكبر ومسافات أبعد مقارنة بالصاروخ السابق.

وفي هذا السياق صرح الاميرال “سيد محمود موسوي” المتحدث باسم المناورات المشتركة للدفاع الجوي” بأن منظومة “تلاش” الصاروخية” اصابت الاجسام الطائرة للعدو المفترض التي حاولت التسلل الى منطقة المناورات، وبعون الله تعالى لم تسمح لاي جسم طائر بدخول المنطقة، وان تعود سالمة الى قواعدها”.

وقدم موسوي تهانيه بمناسبة تحقيق هذا الانجاز الى مقر خاتم الانبياء (ص) للدفاع الجوي وجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية والقوة الجوفضائية للحرس الثوري والصناعات الدفاعية بوزارة الدفاع.‎‏‎

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.