ذكرت وكالة “الأناضول” التركية أن “​حافلة​ صغيرة ذات نوافذ مظللة وقفت صباحا ، أمام مبنى القنصلية العامة ​السعودية​ في مدينة ​إسطنبول​، وحمّلت 3 حقائب وكيسا أسود، قبل أن تغادر”، مشيرةً إلى أن “الحافلة الصغيرة اقتربت إلى بوابة القنصلية الواقعة بمنطقة “ليفنت”، قبل أن يشرع موظفون من القنصلية السعودية بنقل 3 حقائب وكيسا أسود ممتلئا إليها من ​سيارة​ أخرى”.

وأشارت إلى “مشاهدة شخص يركب الحافلة الصغيرة وبيده كابل، بعد خروجه من القنصلية التي اختفى فيها الصحفي السعودي ​جمال خاشقجي​ في 2 تشرين الأول”، لافتةً إلى أن “الحافلة غادرت المنطقة في وقت لاحق”.

يذكر أن خاشقجي كان كاتب عمود في ​صحيفة واشنطن بوست​، بعدما اتخذ من ​الولايات المتحدة​ منفى اختياريا له منذ عام 2017، اوختفى عقب دخوله مبنى القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في إسطنبول ب​تركيا​ يوم 2 تشرين الاول الحالي.

وادعت السلطات السعودية في البداية أنه غادر مبنى القنصلية، وأنها تعمل مع ​السلطات التركية​ لتوضيح ملابسات اختفائه، إلا أنها عادت واعترفت رسميا يوم الجمعة الفائت بـ”وفاته” داخل مبنى القنصلية نتيجة “شجار” بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في ​اسطنبول​.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.