سلّطت صحيفة “مترو” البريطانية الأربعاء، الضوء على خبر استقبال العاهل السعودي الملك سلمان ونجله ولي العهد محمد بن سلمان، لأبناء أسرة الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

ونشرت الصحيفة الخبر على الصفحة الأولى، مرفقا بصورة مؤثرة يظهر فيها نجل خاشقجي الأكبر، صلاح، في غاية التأثر، بعنوان “لو كانت النظرات تقتل.”

وكان العاهل السعودي الملك سلمان ونجله ولي العهد، قد استقبلوا أبناء أسرة الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قصر اليمامة بالرياض، وزعمت وكالة الأنباء السعودية أن نجل خاشقجي عبر عن “عظيم شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على مواساتهما له في وفاة الفقيد”، إلا أن صورة صلاح الذي بدى وجهه متجهما أظهرت غير ذلك.

ووجهت وسائل إعلام غربية أصابع الاتهام إلى بن سلمان في قضية تصفية خاشقجي الذي كان منتقدا لسياساته، بينما تحاول الرياض جاهدة إبعاد أي دور لولي العهد عن هذه الجريمة التي قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، إنه تم التخطيط لها مسبقا.

وكان خاشقجي اختفى قبل ثلاثة أسابيع بعد دخوله إلى قنصلية بلاده في اسطنبول لإتمام معاملات خاصة، ولم تقر الرياض بمقتله إلا يوم السبت الماضي، وزعمت أنه قُتل إثر عراك في القنصلية خلال استجواب “جرى على نحو خاطئ”.

وأعلنت الرياض توقيف 18 سعوديا متورطا في العملية، كما أعفى العاهل السعودي مسؤولين بارزين من منصبهما هما نائب رئيس المخابرات أحمد العسيري ومستشار الديوان الملكي سعود القحطاني.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *