“مراسلون بلا حدود”: للضغط على السعودية وعدم منحها رخصة قتل الصحفيين

دعا الأمين العام لمنظمة مراسلون بلا حدود، كريستوف ديلوار إلى “استمرار الضغط الدولي على ​الرياض​ لكشف حقيقة مقتل الصحفي السعودي ​جمال خاشقجي​ داخل قنصليتها في ​إسطنبول​، وعدم منحها رخصة قتل زملائه المعتقلين لديها”.

ولفت الى أنه “بعد الإقرار بمقتل خاشقجي، نتوقع استمرار الضغط الدولي الحاسم والثابت والقوي على ​السعودية​ بهدف بلوغ الحقيقة الكاملة بشأن قتل خاشقجي، ومن أجل إطلاق سراح الصحفيين السعوديين المعتقلين”، معتبرا أن “أي تخفيف للضغط واتباع ​سياسة​ توفيقية، سيكون مساويا لمنح رخصة قتل للمملكة العربية السعودية، التي تسجن وتختطف وحتى تقتل الصحفيين الذين يجرؤون على فتح المناقشات وإجراء التحقيقات”.

يذكر أن خاشقجي كان كاتب عمود في ​صحيفة واشنطن بوست​، بعدما اتخذ من ​الولايات المتحدة​ منفى اختياريا له منذ عام 2017، اوختفى عقب دخوله مبنى القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في إسطنبول ب​تركيا​ يوم 2 تشرين الاول الحالي. وادعت السلطات السعودية في البداية أنه غادر مبنى القنصلية، وأنها تعمل مع السلطات التركية لتوضيح ملابسات اختفائه، إلا أنها عادت واعترفت رسميا يوم أمس بـ”وفاته” داخل مبنى القنصلية نتيجة “شجار” بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في ​اسطنبول​.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *