أنقرة أعطت الرياض مهلة.. ستطرد قنصلها إن لم تأذن لها بتفتيش القنصلية

أمهلت السلطات التركية الرياض حتى يوم الأحد، للسماح للمحققين بدخول القنصلية السعودية في إسطنبول، وإلا سيتم طرد القنصل والدبلوماسيين السعوديين في إسطنبول من البلاد، بحسب ما أكدته صحيفة “ييني شفق” التركية.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها السبت، أن المفاوضات مستمرة بين أنقرة والرياض للسماح للمحققين الأتراك بتفتيش مبنى القنصلية ومنزل القنصل السعودي بشكل متزامن، إذ يسود الاعتقاد لدى المحققين بأن الصحافي جمال خاشقجي دفن في هذين الموقعين بعد أن جرى قتله وتقطيعه.

وذكرت الصحيفة أن الوفد المكون من 11 شخصا، الذي قدم إلى البلاد للمشاركة في التحقيقات، زار القنصلية الجمعة، ومكث فيها حوالي نصف ساعة، ثم غادر إلى مكان إقامته. ورجحت أن تعقد اللجنة المشتركة المكونة من الوفد السعودي والجهات التركية المعنية اجتماعا مع المحققين والأمن التركي، للتخطيط حول كيفية دخول القنصلية السعودية في إسطنبول.

وبحسب الصحيفة، لن يكتفي المحققين الأتراك بالتفتيش في مقر القنصلية وبيت السفير فقط، بل سيواصلون البحث عن جثة خاشقجي في كافة المناطق التي رصدت فيها سيارات القنصلية بالتزامن مع اختفاء خاشقجي، خاصة منطقة بنديك الواقعة في الطرف الآسيوي من إسطنبول، حيث شوهدت إحدى السيارات في تلك المنطقة، واختفت عن كاميرات المراقبة بعد أن دخلت المنطقة المذكورة، لتظهر مجددا بعد نحو 6 ساعات ونصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *