الكويت وتركيا تعزّزان التعاون الدفاعي

وقعت رئاسة أركان الجيش الكويتي أمس خطة عمل التعاون الدفاعي مع الجيش التركي لعام 2019 والتي تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.

وقالت إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الكويتي في بيان لها إن توقيع هذه الخطة يأتي استمرارًا للتنسيق العسكري المشترك لتحقيق المزيد من الانسجام وتبادل الخبرات وتوحيد الجهود.

وأضاف البيان أن اللواء الركن محمد الكندري، معاون رئيس الأركان العامة لهيئة العمليات والخطط، مثل الجانب الكويتي، في حين مثل الجانب التركي رئيس قسم الشؤون الخارجية برئاسة الأركان التركية العميد أوموت يلديز.

وجاء توقيع خطة العمل في ختام الاجتماع الخامس للجنة التعاون العسكرية الكويتية التركية الذي استضافته هيئة العمليات والخطط في الكويت على مدى يومين.

بموازاة ذلك، ذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن اللواء سالم نواف الأحمد الصباح بحث في أنقرة مع قائد قيادة الدعم اللوجستي في قوات الدرك التركي عبد الله كوجم التعاون الأمني بين البلدين في مجال تبادل الخبرات والتدريب.

ووقّع البلدان العام الماضي اتفاقيات في مجالات عدة خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الكويت، وزيارة رئيس الوزراء الكويتي جابر المبارك الصباح تركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *