الكلاب تشارك في مظاهرة في وسط لندن تحت شعار «بريكست تنبح»

تعتزم مجموعة من أصحاب الكلاب، التي تضغط من أجل اجراء استفتاء ثان حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، تنظيم مسيرة وسط لندن اليوم الأحد تحت شعار «بريكست تنبح»، مصطحبين حوالي خمسة آلاف كلب.
وقال الصحافي دانيال الكان، مؤسس مجموعة «وفريندوم» حول رؤيته بشأن هذا الحدث الذي يشهد حشد عدد كبير من الكلاب في مكان واحد، إنهم طلبوا من الراغبين في المشاركة في المسيرة اصطحاب كلابهم معهم، بشرط أن تكون كلابا غير مدرجة ضمن قائمة الكلاب الخطيرة، وبهذه المناسبة سيتم منح جوائز أيضا لأكثر الكلاب أناقة.
وتتمثل الفكرة الرئيسية للحملة، هي استخدام الكلاب للضغط من أجل إجراء استفتاء ثان لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
ويخشى الكثير من السياسيين والنشطاء الموالين للاتحاد الأوروبي من ألا تحظى مقترحات «تشيكرز» التي قدمتها رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، لخروج بريطانيا من التكتل، والتي تشمل سجل قواعد مشتركة مع الاتحاد الأوروبي حول الاتجار في السلع، بقبول من جانب الاتحاد الأوروبي أو من جانب أغلبية في البرلمان البريطاني، حتى لو تم تعديل خططها، مما يعني خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في آذار/مارس، بدون اتفاق.
ويسبق كرنفال الكلاب، الذي ينظم اليوم مسيرة من أجل تصويت شعبي أوسع نطاقا، من المقرر تنظيمه في 20 تشرين الأول/أكتوبر الجاري من أجل استفتاء ثان لخروج بريطانيا من التكتل.
وكانت أغلبية قد صوتت في حزيران/يونيو 2016، لصالح خروج بريطانيا من التكتل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *