مواجهات دامية في الضفة الغربية وقطاع غزة

شهدت الاراضي الفلسطينية موجة عنيفة من المواجهات الفلسطينيين وسلطات الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اصابة عشرات المواطنين بالرصاص الحي وحالات الاختناق اثر قمع قوات الاحتلال الصهيوني للمتظاهرين السلميين المساندين للمسير البحري العاشر شمال غربي قطاع غزة.

وأعلنت الوزارة “إصابة 51 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي الذي أطلقه جنود الاحتلال صوب المتظاهرين فيما أصيب عشرات اخرون بالاختناق بفعل قنابل الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الاحتلال بكثافة وسط المتظاهرين”.

ووصل “الاف الفلسطينيين إلى الشمال الغربي من قطاع غزة لمساندة 22 قاربًا مشاركاً بالمسير البحري ضمن فعاليات كسر الحصار عن قطاع غزة”.

وفي الضفة الغربية المحتلة أعلن الهلال الاحمر الفلسطيني عن اصابة 26 مواطنا بجراح في مواجهات اندلعت برام الله ونابلس.

كما اندلعت مواجهات في المنطقة الشرقية من قرية النبي صالح شمال غرب المدينة، بعد تشييع جثمان الشهيد محمد الريماوي في قرية بيت ريما المجاورة، حيث توجه عشرات الشبان والفتية إلى النقطة العسكرية المقامة على المدخل الشرقي ورشقوا الجنود بالحجارة.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية وأغلقت البوابة الحديدية ومنعت الأهالي من التنقل، كما دفعت بتعزيزات ودوريات عسكرية إلى منطقة العيون جنوبي القرية.

وفي مدينة القدس اصيب ثلاثة مواطنين مساء الاثنين، بحروق وحالات اختناق ورضوض بعد اعتداء قوات الاحتلال عليهم بغاز الفلفل والضرب خلال وجودهم في منطقة باب العمود بمدينة القدس.فلسطين المحتلة – العهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *