أكاديمي وكاتب سعودي يعلن عن تأسيس حركة مُناهضة لنظام “آل سعود”

أعلن الأكاديمي والكاتب السعودي مرزوق مشعان العتيبي عن شروع “عشرات الآلاف” من معارضي ما سماه “نظام آل سعود الجديد” في تأسيس كتلة مُناهضة تحمل اسم “حركة التعبئة الوطنية”.

ونشر العتيبي، بيانا باسمه على حسابه في “تويتر عنونه بـ “   اشهار موقف إزاء الأوضاع في دولة الجزيرة العربية”، شن خلاله هجوما علي نظام الحكم في السعودية، ومحذّرا من “الفساد واستنزاف موارد البلاد”.

مرزوق مشعان. ?@MarzoqMashan_

إشهار موقف إزاء الأوضاع في دولة الجزيرة العربية http://twitdoc.com/A1QI 

وجاء في البيان: “عزمنا الشروع في التحضير لتأسيس حركة التعبئة الوطنية، بهدف المساهمة في الجهود الساعية إلى إرساء نظام حكم رشيد في دولة الجزيرة العربية، يرعى مصالح البلاد والعباد،”.

وأضاف البيان: “لقد سعى عشرات الآلاف من إخواننا وأخواتنا (لم يذكر توجُّههم) إلى دعوة النظام (السعودي) للإصلاح وتنمية البلاد، وتمكين الشعب من حقوقه”.

وقال هؤلاء، حسب البيان: إنهم طالبوا بـ “إرساء المساواة والنزاهة والعدالة، واستقلال القضاء، وسيادة القانون”، محذّرين من “الفساد واستنزاف موارد البلاد”.

وكما ورد في البيان أن “النظام السعودي لم يستجب لدعوات الإصلاح ولن يفعل؛ بل إنه أمعن بالعهد الجديد (في إشارة إلى سياسة محمد بن سلمان) في الفساد والقمع وتعريض استقرار البلاد للخطر”.

وتطرق البيان مرة ثانية  لولي العهد السعودي محمد بن سلمان: “تمادى ولي العهد في الاستخفاف بكم (الشعب) بأنْ ضرب بعرض الحائط كل المحرمات في الأعراف والقيم العربية والمقدسات الإسلامية”.

 البيان وجد تداولا واسعا، حيث غرد حساب “مجتهد” واصفا إياه بـ “الناري” وقال:” في بيان ناري يعلن الإعلامي والأستاذ الجامعي مرزوق بن مشعان العتيبي من باريس مناهضته الكاملة والقطعية والأصيلة لنظام آل سعود، دعوة لإرساء نظام حكم رشيد في الجزيرة العربية،

الالتزام بالتعاون الكامل وغير المشروط مع كل من يناهض هذا النظام”.

مجتهد@mujtahidd

في بيان ناري يعلن الإعلامي والأستاذ الجامعي مرزوق بن مشعان العتيبي من باريس
▪️مناهضته الكاملة والقطعية والأصيلة لنظام آل سعود
▪️دعوة لإرساء نظام حكم رشيد في الجزيرة العربية
▪️الالتزام بالتعاون الكامل وغيرالمشروط مع كل من يناهض هذا النظام
نص البيان?https://twitter.com/MarzoqMashan_/status/1046141954977759232 

مرزوق مشعان. ?@MarzoqMashan_

إشهار موقف إزاء الأوضاع في دولة الجزيرة العربية http://twitdoc.com/A1QI 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *