أعضاء بالكونغرس قدموا مشروع قرار يدين تدخل إيران وحزب الله بشمال افريقيا

قدم النواب في ​الكونغرس الأميركي​ جو ويلسون وكارلوس كوربيلو وجيري كونولي، مشروع قانون يدينون فيه الاستفزازات الأخيرة لمنظمة “البوليساريو” وعلاقتها بـ”​حزب الله​”، وتدخلات ​إيران​ المزعزعة للاستقرار في منطقة ​شمال إفريقيا​ وغيرها.

وأعلن جو ويلسون، حسب بيان لوكالة الأنباء ​المغرب​ية الرسمية، أن المغرب يظل حليفا استراتيجيا هاما ل​أميركا​ وشريكا للسلام في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وندد ويلسون بالأعمال الاستفزازية الأخيرة للبوليساريو التي وصفها بالمنظمة الإرهابية التي تمولها إيران.

ويدين مشروع القانون إيران باعتبارها دولة تدعم الارهاب وتقدم دعما ماديا وماليا لمنظمات إرهابية مثل “حزب الله”، وهو المنظمة الذي صنفتها الولايات المتحدة إرهابية.

وندد النواب الأميركيون بحسب نفس المشروع برغبة إيران وحليفها “حزب الله” زعزعة الاستقرار في شمال إفريقيا، والتي تعاكس أهداف الأمن القومي الأميركي.

وأكد مشروع القانون دعم المقترح المغربي للحكم الذاتي، والذي يصفه بأنه جدي وذي مصداقية وواقعي ويمكن مواطني الصحراء من تدبير شؤونهم الخاصة.

ويدعو المشروع كلا من الرئيس ​دونالد ترامب​، ووزير الخارجية ​مايك بومبيو​، وممثلة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة إلى دعم الجهود الدولية من اجل تسوية سلمية لقضية الصحراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *