وقَّع صندوق قطر للتنمية اتفاقية لتقديم منحة لمنظمة “اليونيسيف” لتحسين شبكات المياه والصرف الصحي في اليمن بهدف التصدي لوباء الكوليرا، وذلك بعد يوم من إعلان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن خطة قطرية في هذا الإتجاه.

وتم التوقيع على المنحة في مقر البعثة القطرية بالأمم المتحدة، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وبحضور وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، والمديرة التنفيذية لـ”اليونيسيف” هنرييتا فور.

وتركزت المنحة على إعادة تأهيل شبكات المياه وشبكات توزيع الصرف الصحي ومحطات تعزيز المياه في اليمن، بهدف تهيئتها لاستخدامات المدنيين والحد من انتشار الأمراض المتعلقة بالمياه الملوثة مثل “الكوليرا،” بالإضافة إلى توفير مياه صالحة للشرب.

وكان أمير قطر قد أعلن في خطابه أمام الجمعية العامة أمس عن اتفاق يعقده مع الأمم المتحدة لمحاربة الكوليرا في اليمن عبر دعم مشاريع تنموية، داعيا دولا أخرى للانضمام إلى قطر في دعم هذا الجهد الحيوي.

بدوره، نشر حساب “الهلال الأحمر القطري” على “تويتر” تغريدة تتحدث عن تنفيذ مشروع للرعاية الطبية للنازحين في مديرية الثورة بأمانة صنعاء، وذلك بدعم من صندوق قطر للتنمية.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.