شمخاني: سيندم العدو إذا واصل عدوانه على سوريا

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني اليوم الخميس، ان استمرار اعتداءات الكيان الصهيوني على سوريا سيواجه ردود فعل تجعله يندم على ذلك.

وقال شمخاني خلال لقاء نظيره الروسي نيكولاي باتروشيف، ان لجوء أمريكا إلى سلاح العقوبات ضد إيران وروسيا والصين هو نتيجة عجزها وشعورها بالتخلف أمام تطور وتقدم وتنامي قدرة دور هذه الدول، مشيرا إلى أن “مواجهة العقوبات الامريكية بسهولة يسكون عبر تعزيز التعاون الاقتصادي وتسهيل التجارة”.

وأضاف ان الكيان الصهيوني يسعى إلى استمرار الازمة في سوريا، حيث دعم المجموعات الارهابية واستهدف الجيش السوري والقوات المحاربة للارهاب، وفي حال استمرار هذه التصرفات ستواجه ردود فعل تجعله يندم على ذلك”.

بدوره، أكد باتروشيف على دور المجتمع الدولي لمواجهة الإجراءات الأمريكية في نقل الارهابيين، لافتا إلى ان العالم سيواجه قريباً أزمة شبيهة لأزمة العراق وسوريا في أفغانستان في حال عدم مواجهة الاجراءات الامريكية الاحادية والخطيرة.

واشار إلى دور ايران وروسيا وتركيا في خفض التوتر في سوريا والقرارات التي اتخذت مؤخراً للحيلولة دون تعرض المدنيين في ادلب للخطر، مؤكدا ان الادارة الامريكية تبذل جميع جهودها لمنع عودة الأمن إلى المنطقة وحولت الإرهاب إلى أداة لتحقيق اهدافها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *