• July 30, 2021 10:56 pm

حركة التوحيد الاسلامي

حركة اسلامية هويتها الاعتدال

السعودية دبّرت الهجوم على سفارتها في طهران

Sep 22, 2018

كشف مساعد رئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية الإيرانية، حسين أمير عبد اللهيان، لأول مرة عن وجود وثيقة مهمة تثبت دور السعودية في حادث الهجوم على سفارتها في طهران.

وأكد عبد اللهيان في حوار مع “وكالة تسنيم” الإيرانية أن “من قام بإلقاء المولوتوف على مبنى السفارة السعودية هم عناصر مندسة وعميلة ومدربة بالكامل للقيام بهذا العمل، لأن السفارة السعودية في طهران أرسلت قبل أسبوع من هذا الحادث مذكرة إلى السفارات الأجنبية في إيران وعرضت جميع سيارات سفارتها ودبلوماسييها للبيع”.

وأضاف أن “وثيقة بهذا الصدد موجودة في وزارة الخارجية الإيرانية”، مذكراً بأن هذا الأمر حدث في وقت لم تحرق فيه السفارة بعد ولم يحدث أي شيء ولم يعدم آية الله النمر.

وتابع عبد اللهيان أن”اللافت أن المذكرة التي أرسلتها السعودية إلى بعض السفارات في إيران هي سفارات على علاقة وثيقة مع السعودية وليس إلى بعض السفارت التي لديها علاقات وثيقة مع إيران”، موضحًا “لقد أعطاني أحد سفراء تلك السفارات خلال لقاء جرى بيننا نسخة عن تلك المذكرة، قائلاً “لقد تمّ إرسال هذه المذكرة لنا”.

وحول التحركات الأخيرة لاستهداف العلاقات الإيرانية العراقية، قال عبد اللهيان إن “الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان يريدون تشويه الانجازات البنّاءة لإيران”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *