من المقرر أن تطلق أبل اليوم نظام التشغيل الجديد الخاص بهواتف آيفون والأجهزة اللوحية، الذي تطلق عليه الشركة الأميركية اسم “IOS 12″، وتقول تقارير إنه يحتوي على مزايا رائعة تغني عن شراء جهاز جديد.

وكانت أبل أطلقت الأسبوع الماضي النسخة التجريبية من هذا النظام، وأتاحت لمستخدميها عبر العالم تحميله على أجهزتهم.

وفي حال أردت تنزيل نظام “iOS 12” بعد صدوره بشكل رسمي، فيكفي أن تلجأ إلى قائمة “الإعدادات” ثم “عام”، وبعدها اختر خاصية “تحديث النظام”، واتبع التعليمات على جهازك.

وحسبما أوردت صحيفة “إكسبرس” البريطانية، فإن النظام الجديد يحتوي على مزايا متطورة في مجال الصورة والمساعد الصوتي “سيري” والرسائل.

وعبر تطبيق “فيس تايم”، وسيزيد عدد الذين يمكنهم إجراء الدردشة في وقت واحد إلى 32 شخصاً.

وأضاف مطورو أبل خاصية جيدة اسمها “سكرين تايم”، التي تتيح مراقبة المدة التي ينفقها في استخدام الجهاز مع تقارير أسبوعية وشهرية، ووضع سقف زمني لاستخدامها.

ومن المزايا أيضا “عدم الإزعاج”، وهي التي تمنع الرسائل والتنبيهات من الظهور في أوقات معينة على شاشة الجهاز الذكي، وما عليك في اليوم التالي، بعد أن تستيقظ من النوم، سوى النقر على الجهاز لإظهار التنبيهات التي وصلت إلى جهازك أثناء الليل.

وبحسب “إكسبرس”، فإن النظام الجديد سيتخطى المشكلة التي عانى منها مستخدمو أبل في السابق، عندما كانوا يحملون نظام “iOS”، فيؤدي ذلك إلى إبطاء أجهزتهم.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.