• July 31, 2021 7:45 am

حركة التوحيد الاسلامي

حركة اسلامية هويتها الاعتدال

حركة فتح تدعو حكومات الاتحاد الأوروبي لتطبيق توجهات البرلمان الأوروبي بشأن “الخان الأحمر”

Sep 14, 2018

دعت حركة “فتح”، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الجمعة، حكومات الاتحاد الأوروبي إلى تطبيق توجهات البرلمان الأوروبي بشأن قرار إسرائيل هدم قرية “الخان الأحمر” في شرق القدس.

وثمنت الحركة في بيان صحافي، تصريحات كلا من مفوضة الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي نفسه، بخصوص تحذيرهم إسرائيل من معنى وتبعات هدم قرية الخان الأحمر كما صدرت الخميس في كل من بروكسل وستراسبورغ.

وجاء في بيان فتح “نحن بحاجة لخطوات من الحكومات الأوروبية لصد إسرائيل عن هدم الخان الأحمر تحت طائلة التهديد بتعليق اتفاقية الشراكة مع إسرائيل”.

من جهتها، أشادت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بموقف البرلمان الأوروبي وإدانته لقرار إسرائيل هدم قرية الخان الأحمر.

وقال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي في بيان “إن تحذير البرلمان الأوروبي إسرائيل من مغبة انتهاك معاهدة جنيف الرابعة وارتكاب جريمة ترحيل قسري لسكان الخان الأحمر هو خطوة إضافية دولية تدين ما ستقوم به إسرائيل وتحذرها من تبعات تنفيذ هذا القرار”.

وثمن المالكي موقف الكتل السياسية في البرلمان الأوروبي التي دعمت التصويت على القرار المذكور ودفعت لإنجاحه، “رغم الدعم الذي حظيت به إسرائيل من طرف الكتلة المتصهينة في البرلمان الأوروبي”.

وكان البرلمان الأوروبي حذر في بيان صحافي عقب اجتماعه الخميس، من عواقب هدم قرية الخان الأحمر شرق القدس، ودعا إلى الرد بحزم على سياسة “تقويض حل الدولتين” وهدم المنشآت الفلسطينية التي يمولها الاتحاد والدول الأعضاء.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *