روسيا تعتزم تصدير منظومات جوية لـ 3 مطارات سورية

كشفت مؤسسة “ألماز أنتي” الروسية للدفاع الجوي والفضائي عن مباحثات تجريها مع الحكومة السورية تهدف إلى توريد منظومات جوية متخصصة لـ3 مطارات سورية.

وأعلن نائب مدير عام المؤسسة ألكسندر فيدروف لوكالة “سبوتنيك” الروسية” أن مؤسسته تجري حالياً مباحثات مع الجانب السوري بهدف القيام بتوريد منظومات جوية متخصصة لـ3 مطارات سورية، وقال إن “الحديث يدور قبل كل شيء عن مطار دمشق الدولي ومطار اللاذقية ومطار حلب، وسيكون العمل في المطارات الباقية في المستقبل عند تحرير هذه المناطق”.

وعن أنواع المنتجات التي تعتزم المؤسسة توريدها، قال فيدروف: “نعتزم القيام بإمدادات جميع أنواع منتجاتنا، ابتداء من رادارات، نظم إدارة الحركة الجوية، منظومات الاتصال الخاصة العاملة في مجال الطيران ومنظومات الهبوط، يعني كل أنواع المنتجات التي تستخدم في العالم لضمان حركة الطيران الآمنة”.

ورداً على سؤال حول القيمة المتوقعة لهذه الإمدادات، أشار فيدروف إلى أن الشركة تقوم حالياً بإعداد وتحديد القيمة، مضيفاً ان “ذلك يتطلب إجراء دراسة في المطارات نفسها”.

وتوقع فيدروف الذي يترأس وفد مؤسسته في جناحها ضمن “معرض دمشق الدولي”، أن تتم هذه الإمدادات إلى المطارات السورية في العام المقبل، موضحاً أن “هناك مباحثات جديدة مع الجانب السوري، ومواصلة مباحثات سابقة”.

كما كشف عن مباحثات مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السورية حول “إمدادات منظومات التلفزيون الرقمي المنتجة عندنا”، موضحة أن كل صفقة لإمدادات تشتمل على بند بشأن عملية تدريب وتعليم الخبراء السوريين وإجراء امتحانات لخبراتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *